أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزير الإعلام يزور مقر وكالة الأنباء السعودية

بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز تم تعيين الأستاذ تركي بن عبد الله الشبانة وزيرًا جديدًا للإعلام في 27 ديسمبر 2018، وكخطوة تنم عن مسؤولية كبيرة تجاه هذه الثقة التي تم منحها للأستاذ الشبانة قام اليوم بزيارة مقر وكالة الأنباء السعودية "واس" في مدينة الرياض.
وتجوّل "الشبانة" في مختلف إداراتها وأقسامها، واطلع على سير العمل في قاعات تحرير وإعداد الأخبار. كما استمع لشرحٍ مفصلٍ لآلية إعداد الأخبار ونشرها، ووقف على الإمكانات الفنية والتحريرية للتعامل مع المواد الإخبارية والتقارير الصحفية الواردة من مختلف مصادرها من داخل وخارج المملكة، وبثها بعدد من اللغات منها (الإنجليزية، الفرنسية، الصينية، الروسية، والفارسية).
وشملت جولة الشبانة المركز الإعلامي والإنتاج الفني، وإدارة الرصد الإعلامي ومركز المعلومات، ومركز إدارة البيانات، ووقف على سير العمل فيها.
يشار إلى أنّ الأستاذ "تركي الشبانة" كان قد زار هيئة الإذاعة والتلفزيون وهيئة الإعلام المرئي والمسموع وقطاعات الوزارة الأخرى، وتفقد أقسامها وإداراتها، واستمع لشرح عن آلية سير العمل فيها، وما اعتمدته من خطط ومشروعات مستقبلية. وأيضًا شملت الجولة القنوات والأستوديوهات، والأقسام المختلفة.
تجدر الإشارة إلى أنّ الأستاذ الشبانة كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التلفزيون في مجموعة "روتانا". واختارته مجلة "فارايتي" الأمريكية ضمن أقوى 500 شخصية عاملة في الإعلام حول العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X