أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الكهرباء السعودية: تصنيع أول دفعة من محولات القدرة الكهربائية محليًّا

تصنيع أول دفعة من محولات القدرة الكهربائية محلياً
تم تصنيع 9 محولات قدرة 67 ميجا فولت أمبي
جانب من حفل الاعلان عن تصنيع المحولات
الشركة الوطنية لنقل الكهرباء

في أول خطوة في طريق توطين الصناعات الكهربائية، كشفت الشركة الوطنية لنقل الكهرباء التابعة للشركة السعودية للكهرباء عن الانتهاء من تصنيع الدفعة الأولى من محولات القدرة الكهربائية بشكل كامل داخل المملكة من قبل مصنع محولات الطاقة السعودية.


وتم الإعلان عن هذا الإنجاز وتصنيع 9 محولات قدرة 67 ميجا فولت أمبير والتي سيتم تركيبها لدعم منظومة الشبكة الكهربائية ذات الجهد العالي خلال الحفل الذي نظمته شركة محولات الطاقة السعودية بالتعاون مع الشركة الوطنية لنقل الكهرباء بهذه المناسبة في الدمام، في مقر مصنع الذي تملكه شركة محولات الطاقة السعودية المملوكة لشركة الصناعات الكهربائية.


تعتبر هذه المحولات الدفعة الأولى ضمن عقد شراء من مصنع محولات الطاقة السعودية والذي يعتبر أحد أهم بنود اتفاقية الشراكة مع المصنع والتي أبرمت من خلال برنامج "الشراكات الاستراتيجية" في الشركة الوطنية لنقل الكهرباء والذي يهدف إلى نقل العلاقة بين الشركة وكبار المصنعين إلى علاقة استراتيجية تجعل من المملكة محوراً رئيسيًّا في صناعات الجهد العالي و الفائق على مستوى الشرق الأوسط.


وقال المهندس وليد السعدي، نائب الرئيس للهندسة بالشركة الوطنية لنقل الكهرباء، بهذا الإنجاز أن تصنيع محولات من هذا النوع داخل المملكة يمثل نقلة مهمة لتعزيز توطين صناعة الطاقة الكهربائية في المملكة.


وأكد السعدي أن المحولات اجتازت بنجاح جميع اختبارات الجودة بأحد المختبرات العالمية، وفقاً للمواصفات العالمية ومتطلبات الشركة، مما جعل المصنع مؤهلاً لدى الشركة السعودية للكهرباء، خاصة وأن هذه المحولات تعتبر من أوائل محولات القدرة التي تتم صناعتها محليًّا، كما أن مصنع شركة محولات الطاقة السعودية يعتبر هو المصنع الوحيد حاليًّا في المملكة الذي يقوم بصناعة محولات القدرة حتى 100 ميجا فولت أمبير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X