فن ومشاهير /أخبار المشاهير

هيئة الترفيه تكرِّم طلال المداح وأبو بكر السالم والبدر في "عيشها 2019"

ضمن المبادرات الفنية التي تشهدها السعودية خلال الفترة المقبلة، وكشف عنها تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، سيتم تكريم عدد من رموز الفن السعودي.
وأوضح آل الشيخ، أن الترفيه ليس فناً وأغنيات فقط، لكننا خلال الفترة الماضية ركزنا كثيراً على إقامة الحفلات الغنائية، كونها تنظَّم للمرة الأولى، وحالياً ستأخذ وضعها الطبيعي مثل جميع قطاعات الترفيه.
وتأتي مبادرة تكريم رموز الفن السعودي نظير ما قدموه من أعمال، أثرت الساحة الفنية، المحلية والخليجية والعربية، وحول ذلك، قال آل الشيخ: "كثيرٌ من الدول، كرَّمت الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن، ونحن إلى الآن لم نقم بواجبنا تجاهه، لذا قررنا تكريم شاعرنا الكبير بأمسية شعرية عالمية، بمشاركة فنان العرب محمد عبده".
وأشار آل الشيخ إلى أن "هذا أقل واجب تقوم به هيئة الترفيه تجاه الشاعر بدر بن عبدالمحسن، أحد الكواكب السعودية".

أبو بكر سالم

 

 

 

 

 

 

 

 

وستتضمن هذه المبادرات أيضاً، تكريم رموز الأغنية الوطنية، في مقدمتهم الفنان الراحل طلال مداح، الذي رسم خارطة الفن السعودي، والفنان الراحل أبو بكر سالم، وذلك في ليلتين منفصلتــين، بحضور عائلتيهما، كما سينظَّم لهما حفلان بتقنية الـ "هولجرام". ومن المنتظر الكشف عن موعد تكريم أبو بكر سالم خلال فبراير المقبل، على أن يكون تكريم الراحل طلال مداح في نهاية العام الجاري.
كذلك كشف تركي آل الشيخ عن 100 أغنية، سيتم توثيقها بتقنية الـ "هولجرام" لفنان العرب محمد عبده، وذلك نظير العطاء الكبير الذي قدمه "أبو نورة"، وخدمته الفن السعودي والخليجي والعربي على مدى أكثر من خمسة عقود، وتقديم أعمال خالدة إلى يومنا هذا.
ولأن الترفيه لا يقتصر على الحفلات الغنائية، ستقام للمرة الأولى مسابقة كبرى للعزف على آلة العــود بعنوان "ملك العود"، ستشمل الموهوبين في العزف على هذه الآلة الموسيقية على مستوى الوطن العربي بأكمله. وتكريماً له، سيُطلق اسم الفنان عبادي الجوهر على الجائزة.
كل هذه المبادرات وغيرها، التي تربط الماضي العريق بالحاضر الزاهر، تأتي ضمن روزنامة هيئة الترفيه السعودية لعام 2019 التي أطلقتها قبل أيام بعنوان "عيشها".

 

بعد تجربة مريرة.. نهى نبيل تحذر متابعيها من عمليات التجميل

شمس الكويتية تثير الجدل بسبب هذا الفيديو

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X