فن ومشاهير /أخبار المشاهير

تعرَّفوا إلى أعمال أم كلثوم المُغَنَّاة الليلة في "طنطورة"

السيدة أم كلثوم
أم كلثوم
في إحدى حفلاتها

قبل 47 عامًا غابت "شمس الأصيل"، ولكن هذا الغياب ظل محفورًا في الأذهان لما يقارب خمسة عقودٍ منذ رحيلها، ليأتي مهرجان شتاء طنطورة ويمزج ما بين الماضي والحاضر، ليكون الحفل الأول بالشرق الأوسط بتقنية الهولجرام لكوكب الشرق "أم كلثوم".
أربعة أعمال غنائية لأم كلثوم سيستمتع الجمهور بها، وهي: "ألف ليلة وليلة"، و"سيرة الحب"، و"لسه فاكر، و"أنت عمري"، ولن يكتفي الحفل بهذه الأغاني فحسب، بل هناك مجموعة من الأغاني "الكلثومية"، التي ستُغَنَّى بأصوات مجموعة من الفنانين المصريين.

هذا هو موعد حفل إنريكي إغليسياس الأوّل في السعودية

حيث سيغني محمد الشرنوبي: "هو صحيح الهوى غلاب"، و"دارت الأيام"، و"حيّرت قلبي". وسيطلُّ الموسيقار والملحن المخضرم فاروق سلامة، وهو العازف الوحيد الموجود بيننا اليوم ممن كان له شرف العزف مع فرقة أم كلثوم أثناء حفلاتها، وكان أحد عناصر التوزيع الجديد الذي قدمه أيضًا الموسيقار بليغ حمدي، وتميز في إبداعه بعزف "صولوهات" معظم أعمال أم كلثوم، ليعزف في طنطورة بعضَ المقطوعات المنفردة من أغنيات كوكب الشرق، وسيستهلُّ عزفه بوَصْلَةٍ طربية مباشرة تقدِّمها سناء جميل، من عائلة الراحلة أم كلثوم، وستُغنَّى أغنيةُ "أنساك"، كما ستطل خلال الحفل الممثلةُ المصرية "صابرين"، التي سبقَ لها تأدية دور "أم كلثوم" في أشهر مسلسل تلفزيوني مصري عن حياة كوكب الشرق، وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، تطلُّ أم كلثوم بحفلٍ كامل عبر تقنية "الهولوجرام"، أو ما يُعرف بـ"التصوير التجسيمي"، على مسرح مرايا قاعة المرايا.

سيحظى الحاضرون والمشاهدون خلال واحدة من الأمسيات الغنائية الاستثنائية في السعودية بالطَّرَبِ الشرقيِّ الأصيل بصورة حية ثلاثية الأبعاد، وتصاحبها على المسرح أوركسترا صوت مصر، وسيشهد الحفل الغنائي والموسيقي العديد من المفاجآت الموسيقية التي سيضمُّها برنامجُ الحفل.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X