فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مع بداية 2019.. السينما أصبحت المتنفس الجديد في جدة

عبدالعزيز الحماد
عبدالعزيز الشهري
صهيب قدس
ياسر السقاف
فيصل الريفي

مظهر الفتاة السعودية برفقة عائلتها أو الأصدقاء على مقاعد السينما وأكلها للبوب كورن وهي تشاهد الأفلام، كانت مجرد صورة ذهنية لن نستطيع تجربتها على أرض الواقع، ولكن الأمر لم يكن عائقاً بالشكل الكبير فكانت دئماً الفتاة تخلق أجواءً مصغرة مماثلة لهذه الأجواء ولكن داخل إطار منزلها، إما باستخدام البروجكتر على حائط المنزل أو استخدام نظام الاستريو بشاشات التلفاز، ولكن على ما يبدو أن هذه الأجواء لن تطفئ رغبة الذهاب للسينما والحماس عليها.

"سيدتي" التقت خلال افتتاح أول سينما في مدينة جدة مساء أمس الاثنين العديد ممن توافدوا لعيش هذه التجربة في مدينتهم وترصد انطباعاتهم.

السعوديون هم أكثر الزوار للسينما في الخليج
حدثنا محمد الشهري أحد صناع المحتوى على اليوتيوب:

أنه سعيد جداً بتواجد السينما في مدينة جدة، متوقعاً إقبال عظيماً ومتزايداً، وإن هذه مازالت الخطوة الأولى" مدلياً برأيه أن ١٢ صالة عرض سينما لا تكفي على إقبال والزوار" وأضاف" أننا من الشعوب المعروفة باستهلاك نقودهم لشراء تذاكر السينما في دول الخليج" ووصف لنا شدة فرحته ضاحكاً :" أنا شغوف جداً للأفلام، ومن شدة حماسي أتمنى لو بإمكاني استئجار غرفة هنا لأنني أشعر وكأنني عريس الليلة".

السوشيال ميديا لم يعد مساحة الوحيدة للمخرجين
وبنفس السياق يحدثنا أيضاً صهيب قدس صانع محتوى باليوتوب:

"أنه سعيد للغاية لحضوره للسينما في السعودية وتحديداً في مدينة جدة" وأكد لنا من وجهة نظرة أن السينما " ليست فقط لإشباع الرغبات فقط بل يمكن من خلال الأفلام التعرف على ثقافات متنوعة وتاريخية، "بالإضافة أنها ستتيح الفرصة لي كصانع محتوى بإتاحة مساحة مختلفة عما كنت أصنعه سابقاً من محتوى اليوتيوب وبرامج التواصل الاجتماعي". وأكد أنها تعد فرصة وتحدياً جديداً لهم لإظهار أعمالهم من خلال دور السينما".

وأخيراً يخبرنا صانع المحتوى فيصل الريفي عن رأيه ويقول: "أنا فخوربأن هذا اليوم سيسجل في التاريخ"، وأخبرنا من وجهة نظره أن:"السينما ليست بالشيء الدخيل على السعودية، كانت موجودة ولكن مختلفة المساحات كصناعة المحتوى على اليوتيوب، ومؤكداً أن الشعب السعودي أثبت إبداعه وتميزه رغم ضيق هذه المساحات.

السينما مدرسة من نوع آخر
ومن جهة أخرى تخبرنا الإعلامية آية سحرتي:

وتصف لنا فرحتها قائلة "أنا جداً سعيدة بهذا الحدث وكأني طفلة رأت لعبة حلوة، فالآن يمكنني قضاء أوقات في السينما مع أهلي وأخوتي وأطفالي أو برفقة صديقاتي، من غير تردد عندما أسأل أين سنقضي عطلة نهاية الأسبوع؟!"، وأكدت أن حضور السينما له أبعاد ثقافية واقتصادية، كالعوائد التي تتحقق من بيع التذاكر، بالاضافة إلى توافر الفرص أمام المخرجين السعوديين بالساحة وظهور أسماء جديدة".

أما الاعلامي ياسر السقاف فأخبرنا أنه:
"سعيد جداً بافتتاح فوكس سينما في المملكة العربية السعودية تحديداً في مدينة جدة" وأكد أن افتتاح السينما يحقق نجاحاً كبيراً خاصة أن الجيل الحالي مبدع ومفكر، بالاضافة إلى تلقيه رسائل كثيرة من خلال الأفلام ومحتواها" ووجه كلمته من خلال سيدتي وقال:" شبابنا هذه هي لحظتكم وهذا وقتكم، وهذا الوقت الذي يمكننا من الإبداع فيه. أتمنى تقديم المفيد والذي يفيد الأجيال القادمة والمملكة العربية السعودية".

وبنفس السياق يخبرنا المقدم التلفزيوني عبدالعزيز الحماد مؤكداً على أن السينما ليست فقط للترفية بل تعد أيضاً مصدراً للتعليم والترفية وتسويق الأفكار، "فنحن الآن نعيش السينما ونتعلم منها ونتثقف منها أكثر"، وأبدى عن سعادته بكونه في بلده ويرى السينما.

السينما ثقافة حضارية
وأخيراً صرح بدر الزهراني الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع:" أن هذه المناسبة تعتبر من الأحداث الهامة، وأن السينما تعد منتجاً ثقافياً حضارياً، كما شكر جميع الجهات المشاركة في إنشاء هذه السينما".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا انستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X