أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

" مجمع الملك عبدالله " يُجري أول عملية تكميم ناجحة بفتحة واحدة

عملية جراحية

نجح فريق طبي مختص في الجراحة العامة و المناظير بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة من إجراء أول عملية تكميم بفتحة واحدة لمريضة سمنة مفرطة خلال ساعة قد تكللت بالنجاح ولله الحمد.

 و أُجريت العملية بفتحة واحدة في البطن بخلاف الطريقة المعتاد عليها طبياً في عمليات التكميم بفتح أربعة فتحات إلى خمسة فتحات في البطن، إستخدم فيها الفريق الطبي أحدث التقنيات الطبية العالمية في جراحة المناظير بشكل عام و جراحة السمنة بشكل خاص .

 

وشهدت العملية مشاركة البروفيسور الفرنسي إلي شويلاردرئيس أقسام الجراحة و رئيس مركز جراحات المناظير والسمنة في جامعة سانت جوزيف باريس بفرنسا لمشاركتهم في إجراء العملية، و الذي تم استضافته من قبل أطباء الجراحة العامة بمجمع الملك عبدالله 

 

و أكد أطباء الجراحة أن المريضة تتمتع بصحة جيدة و قد أعطي لها أمر الخروج من المجمع الطبي في اليوم الثاني للعملية بعد أن قدمت لها كامل الرعاية الصحية و الإطمئنانعليها و التأكد من إستقرار حالتها الصحية .

 

من جهته أشاد البروفيسور الفرنسي شويلارد بإمكانيات وزارة الصحة و صحة جدة و ما وفرته لمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة من أحدث الأجهزة الطبية و التقنيات الحديثة العالمية، و ما يحظى به قسم الجراحة العامة بالمجمع من وجود كوادر طبية ذات مؤهلات عالية و مدربة في كبرى الجامعات العالمية ،متمنياً لوزارة الصحة و مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة مزيداً من التقدم و النجاح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X