أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الرئيس العام يقف على المغاسل الجديدة لسجاد المسجد الحرام

المغاسل الجديدة لسجاد المسجد الحرام
الرئيس العام يقف على المغاسل الجديدة لسجاد المسجد الحرام

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس المغسلة المركزية لغسيل سجاد الحرم المكي الجديدة، بحضور مدير عام مكتبه الدكتور سعد المحيميد، ومدير الإدارة العامة للشؤون الخدمية الأستاذ محمد الجابري .

وأوضح مدير مغسلة السجاد ومسؤول المرافق الخارجية الأستاذ محمد العتيبي، أنه وفق التوجيهات السديدة للرئيس العام فقد حرصت الإدارة العامة للشؤون الخدمية على توفير كل ما يلزم لتهيئة الظروف في توفير أرقى الخدامات لزوار وقاصدي المسجد الحرام لتأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة .

و بين أنه تم استحداث عددٍ من المغاسل الآلية لتنظيف وتطهير سجاد المسجد الحرام حيث أن هذه المغاسل تقلل الوقت و الجهد في عملية الغسيل , إذ إنها تنتج في كل مرة غسيل ( 100 ) سجادة خلال الساعة الواحدة وذلك من خلال أربعة مراحل، وهي: مرحلة إزالة الغبار، ومرحلة الغسيل، ومرحلة التجفيف ، ومرحلة النشر .

و أنها تعمل بخطى إنتاج لغسيل السجاد ، بحيث يحتوي كل خط من خطي الإنتاج على معدة لإزالة الغبار من السجاد بعرض حولي ثلاثة أمتار بحيث يكون قادرًا على استيعاب سجادتين في ذات الوقت، وكذلك معدة لغسيل السجاد بالماء والصابون بذات العرض، وأيضًا معدة لتجفيف السجاد، ليبلغ إنتاجية الخط الواحد من غسيل السجاد حوالي ( 240 ) متر مربع في الساعة بما يعادل في المتوسط ( 100 )سجادة في الساعة .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X