لايف ستايل /تكنولوجيا

أخطاء تسهل سرقة كلمات المرور لحساباتك على الإنترنت

أخطاء تسهل سرقة كلمات المرور لحساباتك على الإنترنت
أخطاء تسهل سرقة كلمة المرور الخاصة بحساباتك على الإنترنت، خصوصًا عند توحيد هذه الكلمة لكلِّ الحسابات
أخطاء تسهل سرقة كلمة المرور الخاصة بحساباتك على الإنترنت، خصوصًا عندما تكون هذه الكلمات ضعيفة

على الرغم من التطور التكنولوجي غير المسبوق الذي نعيشه أخيرًا، فإنَّ جرائم سرقة كلمة المرور شائعة، ما يضع خصوصية مستخدمي الإنترنت على المحكِّ، ولا سيَّما أنَّ الشركات العملاقة والمصارف ومواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها فيس بوك وتويتر تنفق الملايين لحماية بيانات عملائها وموظَّفيها من هجمات القرصنة الإلكترونية. وهناك العديد من الأسباب التي تُسهِّل سرقة كلمة المرور، وأبرزها:

1. كلمات المرور "لشائعة"

أخطاء تسهل سرقة كلمات المرور لحساباتك على الإنترنت
حدَّد خبراء التكنولوجيا ومكافحة القرصنة عبر الإنترنت الأسباب التي تُسهِّل عمليَّة سرقة كلمة السر، ووضعوا على رأسها استخدام أرقام متسلسلة مثل: "123456" أو "12345678" أو عبارات شائعة، مثل: welcome... لذا، ينصح الخبراء دائمًا بالابتعاد عن اختيار أي عبارات شائعة وسهلة، في حال ما إذا كنت ترغب في عدم التعرض لعملية اختراق الحسابات وسرقة كلمة المرور.

2. قوَّة كلمات المرور


عمليَّات سرقة كلمات المرور واختراق الحسابات من خلال القرصنة تعتمد بشكل أساسي على درجة قوَّة هذه الكلمات، مع مُلاحظة أن العديد من المواقع أصبح يُظهر مدى قوة كلمات المرور الخاصَّة بعملائها أو مشتريكها، في كل مرَّة يتم فيها إنشاء حساب جديد.
عمومًا، ينصح خبراء التكنولوجيا برفع صعوبة كلمة المرور، وذلك عن طريق تضمينها بعض الرموز، مع البعد تمامًا عن أي أرقام أو أحرف متسلسلة الترتيب.

3. كلمة مرور لكلِّ الحسابات


هناك الكثير من الناس الذين يفضِّلون اعتماد كلمة مرور (أو كلمة سرّ) موحدة لكلِّ حساباتهم الشخصيَّة، سواء تعلَّق الأمر بالـ"واي فاي" أو مواقع التواصل الاجتماعي أو الحساب المصرفي، وذلك حتَّى لا ينسوا هذه الكلمة، ولكن من الناحية التكنولوجيَّة يعدُّ هذا التدبير من أسباب سرقة كلمة المرور بسهولة تامة.

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع سيدي، اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X