أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الالتزام يسقط المخالفات المرورية في دبي

الالتزام يسقط المخالفات المرورية في دبي

بمناسبة عام التسامح، وبهدف تعزيز ثقافة الالتزام وتعزيز الشراكة مع أفراد المجتمع، وخفض مؤشر الحوادث المرورية، أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي أول مبادرة من نوعها لإلغاء المخالفات المرورية.
حيث سيتم إلغاء المخالفات المرورية بنسب متصاعدة، تبدأ من 25% للسائقين الذين يلتزمون لمدة ثلاثة أشهر، وصولاً إلى إلغائها كلياً، لمن لا يرتكب مخالفات مرورية لمدة عام من بدء تطبيق الآلية، التي انطلقت رسمياً أمس، الأربعاء 6 فبراير، وفقاً للقائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري.
آلية التسوية
أوضح المري، إنه بعد دخول نظام تسوية المخالفات المرورية حيز التنفيذ أمس، ستظهر نتائجه بعد ثلاثة أشهر، إذ يخصم 25% من إجمالي المخالفات السابقة للسائق إذا لم يرتكب أي مخالفات مرورية خلال الأشهر الثلاثة، وأنه في حال التزامه لمدة ستة أشهر، أي حتى شهر أغسطس المقبل، فإنه يحصل على خصم بنسبة 50% من إجمالي مخالفاته، حتى تلك التي ارتكبها قبل تطبيق المبادرة.
وفي حال التزامه لمدة تسعة أشهر، أي في شهر نوفمبر المقبل، فإنه يحصل على خصم قيمته 75% على المخالفات السابقة، أما إذا التزم لمدة عام كامل، فسوف تلغى مخالفاته كلها.
من المستثنى من هذه المبادرة؟
ستقتصر المبادرة على المركبات المسجلة بأسماء الأفراد، ولا تشمل المركبات المسجلة بأسماء الشركات والمؤسسات ومكاتب تأجير السيارات وشركات النقليات، كما أنها لا تشمل الأشخاص الذين يقضون خارج الدولة أكثر من ثلاثة أشهر متتالية، وفقاً لمساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، اللواء محمد سيف الزفين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X