جمال /أخبار جمال

لقاء حصري مع جواد قنانة أو بينكو ماكيير النجوم في المغرب

جواد قنانة خلال حديثه مع سيدتي
مع مجلة سيدتي
ماكياج سحر رمسيس من توقيع قنانة
جواد قنانة الاول على الماكياج في المغرب
ماكياج تسكت من توقيع قنانة
ابتسامة لسيدتي
قنانة
مع الفنانة سعيدة شرف
احدى المعجبات تلتقط معه سيلفي

اسمه الحقيقي جواد قنانة، واسم الشهرة جواد بينغو، هو ابن مدينة مراكش الحمراء، شخصية بسيطة وعفوية، يعتبر اليوم، نجم السوشيال ميديا، وخبير التجميل "نمبروان" في المغرب، له أكثر من مليون "فانز" على الأنستغرام و350 ألف متابع على الفايسبوك. هو "ماكييور" النجمات المغربيات بدون منازع.
ارتبط اسمه في بداياته باسم الفنانة دنيا باطما، إلا أن خلافات دبت بينهما، حولت علاقة الصداقة القوية التي كانت تربط بينهما إلى عداوة مفتوحة ظهرت على مواقع التواصل بتراشق عبر "لايفات" فيها شتائم وتهكم واتهامات مباشرة أحيانا ومتخفية أحيانا أخرى في رسائل مشفرة لا يفهمها سوى العارفين بخبايا حقيقة الصراع بينهما.
عن مساره وحياته وكيف تمرد عن مهنة "الجزارة" التي مارسها الأباء والأجداد ويمارسها باقي إخوانه، وشق طريقا مغايرا بعد أن اختار امتهان الحلاقة والتجميل، و عن خلافاته مع دنيا باطما وأشياء أخرى كان لسيدتي هذا الحوار الحصري مع جواد قنانة أو جواد بينغو:

جواد قنانة
 

 

بداية نود أن نعرف كيف تحول اسمك من "قنانة" إلى "بينغو" وماذا يعني هذا اللقب؟
اسمي الحقيقي جواد قنانة، أما "بينغو" فقد جاءت بالصدفة، إذ بعد أن فكرت في فتح حساب على الأنستغرام، وكان ذلك باقتراح من صديق مقرب لي، قال لي ماذا أضع مقابل الاسم؟ قلت له " جواد قنانة بطبيعة الحال". فرد علي:" هذا اسم عادي، أنت مقبل على عالم الشهرة والجمال، يجب أن يكون لك اسم يوحي بشيء مميز، فأجبته بحركة بيدي تحمل الكثير من العفوية:" اكتب جواد بينغو" وتعني "الربح".


يبدو أن هذا اللقب كان فال خير عليك، إذ أصبحت الرابح الأول في مجال التجميل؟
يضحك، يبدو الأمر كذلك.


من هن النجمات المغربيات اللواتي تعاملت معهن؟
أعتقد جميعهن، يمكن أن أذكر، أسماء لمنور دنيا باطما و ابتسام تسكت و سلمى رشيد ومريم بلمير وبشرى أهريش وأخريات لا تحضرني أسماؤهن حاليا.


ومن من النجمات العربيات تتمنى أن تتعامل معهن؟
دون تردد أتمنى التعامل مع أحلام أولا و نانسي عجرم و نوال الكويتية.


لماذا أحلام بالضبط؟
أنا منبهر بشخصيتها وبحضورها هناك أشياء تميزها عن باقي الفنانات.


الآن، و بعد أن أصبحت خبير التجميل الذي تلجأ إليه النجمات واشتهرت على الصعيد المغربي وأصبحت مطلوبا لتزيين العرائس، ألا تفكر في الانتقال والاستقرار في الدار البيضاء أو الرباط؟
أبدا، لا يمكن ان أستقر في مدينة أخرى غير مدينة البهجة مراكش، هي مسقط الرأس والروح والقلب. أناسها أجواؤها روح الدعابة التي يتميز بها أهلها كلها أمور تجعلني متمسك بهذه المدينة. إضافة إلى أنها المدينة التي يوجد بها بيت العائلة ويقطنها والدي وإخواني أخواتي.

مكياج عيون ناعم لصاحبات العيون الخضراء


إذن أنت بدأت كمصفف شعر قبل أن تشتهر كخبير ميكاب؟
نعم، وهذه هوايتي منذ الصغر، كنت أعشق تزيين العرائس وتغيير تسريحات الشعر لهن. وكنت أقوم بذلك خلسة من والدي. وكانت كل محاولتهم ليجعلوا مني جزارا تفشل، لم أجد نفسي في هذه المهنة، ولا في مهن أخرى مارستها.


مثل ماذا؟
إرضاء لوالدي، اشتغلت نجارا وحمالا وبائعا للأكياس البلاستيكية في سوق الخضر، لكن حلمي كان هو أن أصبح حلاقا للنساء، هذا قدري، يضحك.


هل كان الأمر سهلا بالنسبة لك؟ وكيف اقتنعت الأسرة بهذا التوجه الغريب عن تقاليد وأعراف الأسرة؟
لم يكن الأمر سهلا في البداية، فقد اضطررت إلى مغادرة بيت الأسرة في مراكش وهربت من المنزل وتوجهت إلى الدار البيضاء، وهناك استضافني صديق لي، وساعدني في إيجاد عمل وعملت لمدة شهر تقريبا، كنادل في مقهى. وحين علمت أمي بالخبر، قالت لي عد إلى المنزل وافعل ما أنت راغب فيه، وهكذا رجعت إلى أسرتي والتحقت بمدرسة للحلاقة في حي شعبي دون علم والدي.

أحمر شفاه مثالي لبشرتك الجافة

مكياج العيون البرونزي موضة 2019... هكذا تعتمدينه

أفضل أنواع الماسكرا للعيون الحساسة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X