أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المملكة ضمن أقوى 10 دول في العالم

المملكة في المرتبة ال9
المملكة ضمن أقوى 10 دول في العالم

كل يوم تثبت رؤية المملكة أنها حققت أهدافها، وطالت الغاية المنشودة منها، ونالت النجاح الكبير للوطن وأبنائه، وخير شاهد على ذلك ما نلمسه كل يوم من إنجازات تحققت على أرض الواقع، وإنجازات أخرى في طور النمو، ويوم أمس عاش المجتمع السعودي فرحة جديدة، وإنجازًا كبيرًا أُضيف إلى وطنهم الغالي ألا وهو اختيار المملكة ضمن أقوى 10 دول في العالم، والذي لم يأتِ من فراغ؛ فالمملكة بمكانتها وقوتها السياسية والاقتصادية والعسكرية جعلها في صدارة دول المنطقة من حيث التأثير وتحقيق التوازن.

بدورهم أكد المراقبون أنّ وصف المملكة بأنها "عملاق الشرق الأوسط" دليل على مكانتها الإقليمية وتفوقها على منافسيها في المنطقة، وأنها تسير في الطريق الصحيح كقوة سياسية واقتصادية وعسكرية.

يشار إلى أنّ المملكة حلّت ضمن قائمة أكثر الدول قوة على مستوى العالم لعام 2019، والذي تقيمه مجلة "يو إس نيوز آند ورلد ريبورت" الأمريكية.

وحسب التصنيف جاءت المملكة في المرتبة التاسعة في التصنيف العالمي. وفي تعليقها على التصنيف قالت "بزنس إنسايدر" إنّ وسائل الإعلام الأمريكية دائمًا ما تصف المملكة بأنها "عملاقة الشرق الأوسط"، وهي أيضًا موطن الإسلام والبيت الحرام الذي يسافر له ملايين المسلمين سنويًّا.

كما أشارت المجلة إلى أنّ السعودية تمتلك أيضًا تأثيرًا اقتصاديًّا كبيرًا من خلال كونها صاحبة أكبر احتياطي للنفط الخام حول العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X