أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فيسبوك يكثف إجراءاته الأمنية ضد التدخل في الانتخابات الإندونيسية

فيسبوك
الانتخابات الإندونيسية

بات مؤكدًا لدى الغالبية بأنّ مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا الفيس بوك يحدث فيها الكثير من الاختراقات وذلك من خلال الحسابات الوهمية، أو المزيفة. والتي قد تحدث إشكالية أثناء بعض الإجراءات الرسمية أو المناسبات السياسية. لذا ومن هذا المنطلق أعلن موقع "فيسبوك" عن سلسلة من الإجراءات للسماح بالحد من التدخل في الانتخابات التي ستجرى الشهر المقبل في إندونيسيا، وتفاديًا لظهور حسابات مزيفة وتداول معلومات كاذبة خلال الحملة؛ حيث تعد إندونيسيا رابع دول العالم من حيث عدد المستخدمين للشبكة الاجتماعية.

وكانت الشبكة قد أعلنت في بيان لها أنه "خلال آخر عامين، تعلمنا من الانتخابات التي جرت حول العالم إنشاء استراتيجية قوية لحماية منصتنا". مضيفة:" نريد أن نصعب التدخل في الانتخابات في المنصة، وأسهل لمواطنينا لكي تُسمع أصواتها بشكل قانوني في العملية السياسية"، في ثالث أكبر ديمقراطية في العالم.

يذكر أنّ الإجراءات ستشمل الحظر منذ الاثنين للدعايات الانتخابية الممولة من الخارج، وتوفير شفافية أكبر ومعلومات أكبر حول الإعلان. بحسب وكالات

كما ستستهدف إجراءات أخرى تفادي ظهور حسابات مزيفة أو بث أخبار كاذبة والتدخلات الأجنبية أو التهديدات العنيفة.

تجدر الإشارة إلى أنّ موقع "فيسبوك" الذي ضاعف ثلاث مرات منذ 2017 عدد العاملين فيه عن الملف الأمني بمنصته إلى 30 ألف موظف واجه العديد من الفضائح في السنوات الأخيرة بسبب سرقة معلومات من مستخدميه وعدم السيطرة على محتواه.

وتستهدف الشركة أيضًا أن تفتتح في سنغافورة مركزًا إقليميًّا للعمليات لمراقبة المنشورات المتعلقة بالانتخابات في آسيا والباسيفيك، من دون توفير مزيد من التفاصيل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X