أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ندوة "سيدتي" في يوم المرأة العالمي.. مكتسبات المرأة الإماراتية وأفق المستقبل

المتحدثون في الندوة
جانب من الندوة
د. سعيد بن صقر، د. فاطمة الشامسي، د. عيسى البستكي، . المهندسة عزة سليمان، الزميلة آمال منذر
الدكتور فاطمة الشامسي
جانب من الحضور
الدكتور سعيد بن صقر
المهندسة عزة سليمان
الدكتور عيسى البستكي
من الندوة

احتفاءً بيوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم الجمعة 8 مارس، أقامت مجلة "سيدتي" مساء أمس الثلاثاء 5 مارس ندوة خاصة بعنوان: في يوم المرأة العالمي.. مكتسبات المرأة الإماراتية وأفق المستقبل. شارك في مناقشة محاورها كل من؛ المهندسة عزة سليمان عضوة المجلس الوطني الاتحادي، د.عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، د.فاطمة الشامسي نائبة مدير جامعة السوربون للشؤون الإدارية، ود.سعيد بن صقر عميد كلية الإعلام بجامعة العلوم الحديثة، وقد أدارت الندوة الزميلة آمال منذر.
حضر الندوة التي أقيمت في فندق شانغريلا في دبي، جمهور من المهتمين بشأن المرأة وقضاياها ومن الأكاديميين وطالبات الجامعات والإعلاميين.


وتحدثت عزة سليمان خلال الندوة عن التجربة البرلمانية الرائدة للمرأة الإماراتية وأسس تمكينها، مبينة كيف ستصل نسبة تمثيلها في المجلس الوطني بدءاً من الدوة القادمة إلى 50%، متطرقة إلى التحديات والمسؤوليات الواقعة على عاتق المرأة وكيف تسعى لاثبات وجودها وبأنها بقدر المسؤولية والثقة الممنوحة لها.


وفي معرض حديثه بين الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أهمية مواكبة التخصصات الجامعية لعصر المستقبل والذكاء الصناعي ودور الجامعات في مواكبة التخصصات الجديدة وتوجيه المرأة وتمكينها أكاديمياً وتأهليها لسوق العمل في المستقبل.
وركزت الدكتورة فاطمة الشامسي على أهمية دور المرأة في تمكين نفسها بنفسها، وكيف يعمل المجتمع بمختلف فئاته ومؤسساته وخاصة التعليمية في دعمها وتمكينها وتذليل العقابات أمامها للإسهام الفعال في النهضة الاقتصادية.


وأكد د. سعيد بن صقر عميد كلية الإعلام بجامعة العلوم الحديثة أهمية دور الرجل في دعم المرأة للوصول إلى ما هي عليه اليوم في الإمارات، مركزاً على أهمية تأهيلها وتدريبها لتحقيق الريادة ودخول سوق العمل بقوة.
المزيد من التفاصيل والصور عن ندوة سيدتي قريباً

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X