أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأحوال المدنية تنفي تغيير 600 اسم مواطن ومواطنة

الأحوال المدنية

أي خبر يجب ألا يتم تناقله قبل التأكد من صحته، والتثبت منه من قبل الجهات المسؤولة، والانتظار حتى تقوم هذه الجهة بنفيه أو تأكيده، وهذا تحديدًا ما قامت به وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية؛ حيث نفت ما أثير حول تغيير أسماء 600 مواطن ومواطنة خلال شهر جمادى الآخرة، مشيرة إلى أنّ تلك الأنباء غير صحيحة تمامًا.

بدوره أوضح المتحدث الإعلامي للأحوال المدنية "محمد الجاسر" في تصريح لـ«عاجل» أنّ ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص لم يصدر من الأحوال المدنية. مشيرًا إلى أنّ هذه الإحصائية اجتهاد تم أخذها من الإعلانات بصحيفة «أم القرى» الرسمية، داعيًا إلى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

يشار إلى أنّ مواقع التواصل المختلفة كانت قد تداولت أنباء حول إعلان الأحوال المدنية بأنها قامت بتغيير أسماء أكثر من 600 مواطن ومواطنة خلال شهر جمادى الآخرة الماضي.

كما نشرت مواقع التواصل وبصورة كبيرة إحصائية ادعت أنها صادرة من الأحوال المدنية عن أبرز الأسماء التي فضّل الإناث تغييرها وتضمنت «قنعة، هلالة، شهوة، خميسة، وقيتة، مطيرة، مشعاء، وشيلة، حمامة، حجيرة، نامشة، متعبة، عنده، خصبلة، طفلة»؛ حيث فضلن تغييرها إلى أسماء مثل "مها، حنان، عبير، روز، غزل، شادن، جواهر، لمى، ريما، طيف، غلا، ريم، سارة، الجوهرة، العنود، نجد".

أما الأسماء التي فضل الذكور تغييرها «مناحي، معيض، عامش، فجر، فيحان، وصل الله، عيدان، معدي، عبده، مريع، زكريا، خضير، ضحيان، طه، صلال، عائش، مطاعن، جشان، جهز، خضران، عبدالكبير، مفتي، عبلان، وقيان، دحيم، وعويضة»؛ حيث استبدلوها بـ"سلمان، سلطان، بدر، عبد العزيز، فيصل، عبد الرحمن، عبد الله، خالد، فهد، محمد، حسين".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X