أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الإمارات تحظر تشغيل «بوينغ 737 ماكس 8» في الدولة

حظر تشغيل هذا الطراز كإجراء احترازي

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، أمس، قراراً بمنع عمليات جميع طائرات «بوينغ 737 ماكس 8» في أجواء الدولة، اعتباراً من اليوم، تبعاً لحادث طائرة


"بوينغ 737-8MAX " التابعة للخطوط الجوية الأثيوبية، الذي وقع مؤخراً، وهذا القرار يشمل جميع شركات الطيران العاملة في الدولة المشغلة للطراز.


وهذا المنع يأتي كإجراء احترازي يهدف إلى دعم السلامة في الجو والأرض، وفقاً لما قاله المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي مشدداً على أن سلامة الركاب تأتي على رأس أولويات الهيئة.


وأكد السويدي أن الهيئة العامة للطيران المدني ستواصل مراقبة الوضع، وإعادة تقييمه عند الحصول على مزيد من المعلومات حول الحادث، كما أنها تواصل الجهود مع الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران، وشركة «بوينغ» الأمريكية، بهدف جمع المعلومات بشأن حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بعد إقلاعها بدقائق من العاصمة أديس أبابا، ما أسفر عن مقتل 157 فرداً كانوا على متنها، وذلك من أجل اتخاذ إجراءات أمان مناسبة.


كما أعلنت فلاي دبي تعليق العمل بأسطولها من طائرات «بوينغ 737 ماكس 8»، و«ماكس 9»، والذي يتألف من 11 طائرة من طراز «بوينغ 737 ماكس 8»، وطائرتين من طراز «ماكس 9».، وستعدل جدول رحلاتها، لتقليل تأثير ذلك على المسافرين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X