أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجوازات.. توجه رسالة مهمة للمواطنين المسافرين خارج المملكة!

رسالة مهمة للمواطنين المسافرين خارج المملكة
المديرية العامة للجوازات

وجهت المديرية العامة للجوازات، اليوم الثلاثاء الموافق 19-03-2019 رسالة مهمة إلى جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة، تتعلق بالهوية الوطنية و جواز السفر، مشددةً على ضرورة التأكد من بعض الشروط والضوابط فيما يخص تلك الوثائق أثناء السفر للخارج.


ودعت الجوازات المسافرين إلى ضرورة الاهتمام بجوازات سفرهم، والمحافظة عليها، وعدم إهمالها أو رهنها، أو وضعها في الأماكن غير الآمنة.


وشددت على ضرورة استشعار المخاطر الأمنية التي قد تنعكس على المواطن نتيجة استخدام تلك الوثائق بطرق غير مشروعة من قِبل أشخاص آخرين.


وأشارت الجوازات عبر موقعها الإلكتروني، إلى أهمية تسجيل جوازات سفرهم لدى ممثليات وقنصليات المملكة في الخارج، وأنه يجب على كل مواطن أن يحتفظ بجواز سفره داخل المملكة في مكان آمن وأن لا يحمله معه في تنقلاته لأن بطاقة الهوية الوطنية هي وسيلة إثبات الهوية داخل المملكة.


وأوضحت، أنه في حالة فقدان أو تلف جواز السفر داخل المملكة فيجب إبلاغ أقرب إدارة جوازات، أما في حالة فقدان أو تلف جواز السفر خارج المملكة فيجب إشعار أقرب ممثلية سعودية لمحل إقامته عن واقعة الفقدان أو التلف وملابساتهما مع إرفاق الوثيقة التالفة وتحرير محضر بذلك من الجهة المختصة.


وشددت الجوازات على المسافرين أهمية الاطلاع على الأنظمة والتعليمات الخاصة بنظام جواز السفر السعودي، والتأكد من صلاحية سريان الجواز قبل المبادرة بإجراءات السفر، علماً أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية هو ثلاثة أشهر بينما لا يقل عن ستة أشهر في حالة السفر إلى الدول الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X