أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

محافظ جدة: "المترو" غير مناسب لطبيعة جدة.. وإدارة جديدة لـ "النفايات"

التركي خلال كلمته في منتدى مكة الاقتصادي
محافظ جدة
المترو غير مناسب لطبيعة جدة

قال أمين محافظة جدة صالح التركي أن مشروع "المترو" غير مناسب لطبيعة جدة في الوقت الحالي؛ بسبب المياه الجوفية الهائلة والتكلفة العالية لنزع الملكيات، مؤكداً على أن مشاريع النقل في جدة ستركز على الحافلات والنقل الترددي.


وأوضح التركي خلال كلمته في "منتدى مكة الاقتصادي" اليوم الثلاثاء، أن محور التنمية الرئيسي في جدة يعتمد على البنية التحتية ومدى تطورها، مضيفاً، أن مناطق شرق جدة سيكون لها أولوية التنمية والمشاريع؛ نظراً لنقص الخدمات الأساسية فيها.
وكشف أمين محافظة جدة، أنه سيجري خلال الفترة المقبلة تشييد نفقين وستة كباري لحل مشاكل النقل في جدة.


وفي ما يتعلق بتدوير النفايات، قال التركي، نسترجع اليوم ما بين 20-30% من قيمة النفايات عن طريق التدوير، ونهدف إلى رفع النسبة إلى 50%، كاشفاً أنه ستتم إنشاء إدارة للاستفادة من النفايات.


وشدد أمين جدة على عدم السماح بتعثر المشاريع، موضحاً، كانت ميزانيات المشاريع في السابق تعود لوزارة المالية فور تعثرها، اليوم لا يمكن أن يحدث ذلك فتعثر المشروع يعني تعثر رؤية 2030.


يذكر أن فعاليات الدورة الثانية من "منتدى مكة الاقتصادي" تجري في فندق ﺟﺒﻞ ﻋﻤﺮ هيلتون بالعاصمة المقدسة، بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، ويناقش الفرص الاستثمارية والاقتصادية للمنطقة وأهمية تحقيق التنمية وتطوير أداء القطاعات ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X