أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور.. شرطية قتلت مسلحاً في الشارع تشعل احتجاجات واسعة في أمريكا

لحظة إطلاق النار على الرجل
الشرطية توجه سلاحها نحو المشتبه به
الرجل المسلح رفض الامتثال لأمر الشرطة
تم فتح تحقيق بالحادثة
لحظة وصول الشرطة إلى المكان
مات الرجل متأثراً بإصابته

أن تكون رجل أمن، ليست وظيفة سهلة على الإطلاق، حيث يعيش الشرطي أياماً عديدة تكون فاصلة بين الموت والحياة. ومؤخراً، قامت الشرطة الأمركية في ولاية «نورث كارولينا»، بنشر مقطع فيديو مصور، يظهر واحدة من هذه المواجهات الفاصلة والمميتة، والتي كانت بطلتها شرطية أطلقت النار على مجرم مسلح. إلا أن ما حدث كان قد أثار الجدل الواسع وموجات احتجاج كبيرة في الولاية، جراء أن مسدس الرجل المسلح لم يكن موجهاً نحو الشرطية.

وبحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم»، فقد تم في يوم 25 مارس الماضي، استدعاء دورية الشرطة إلى أحد مطاعم الوجبات السريعة في ولاية «نورث كارولينا» الأمريكية، وذلك بعد بلاغ عن وجود شخص مسلح أمام المطعم، مُشهراً سلاحه بشكل علني حينها على المارة. ولحظة وصول دورية الشرطة إلى المكان، طلب عناصرها الاثنان من الرجل أن يُلقي مسدسه بعيداً ويسلم نفسه، إلا أنه لم يقم بالامتثال لأوامر عنصري الشرطة. وخلال حالة التوتر التي كانت في المكان، ورفض المسلح تسليم نفسه، قامت الشرطية بإطلاق الرصاص عليه، رغم أنه لم يكن يوجه سلاحه نحوها.

وعلى الرغم من أنه تم نقل الرجل المشتبه به إلى المستشفى على الفور، إلا أنه فارق الحياة متأثراً بجراحه. وعقب وفاته خرجت العديد من الاحتجاجات بمختلف أنحاء الولاية، تطالب الشرطة بوقف استخدام العنف ضد المواطنين. ومن جانبها أكدت مصادر محلية في ولاية «نورث كارولينا»، أنه تم فتح تحقيق رسمي بالحادثة للوقوف على ملابساتها. وفي الوقت نفسه تم إعطاء الشرطية المتسببة بإطلاق النار، إجازة إدارية إلى حين انتهاء التحقيقات حول تصرفها في ذلك اليوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X