أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رالي داكار العالمي 2020...رسمياً في السعودية

الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة
الرئيس التنفيذي لـ"مشروع القديّة" مايكل رينيجر
رالي داكار
أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل،رئيس الهيئة العامة للرياضة عن استضافة السعودية رالي داكار 2020 في يناير المقبل ، بعقد يمتد لـ10 سنوات، بطول 9 آلاف كيلو متر.
وأكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة ، أن السعودية تشهد مرحلة جديدة لرياضات السيارات، في ظل ما تحظى به من دعم كبير من القيادة، لافتًا إلى أن "رالي داكار" نقلة نوعية تتواكب مع رؤية 2030.
وأضاف الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: "السعوديّة ورالي داكار يجتمعان معًا ليكتبا فصلًا جديدًا من الإنجازات في عالم رياضة السباقات، فصل صفحاته يملؤها التحدّي لاكتشاف عالم جديد، وكلماته تشكّل قصص التواصل بين المملكة وشعبها الطيّب مع العالم أجمع".
من جانبه، أشار الأمير خالد بن سلطان الفيصل، إلى أن أشهر سباق للسيارات سيقام في المملكة العربية السعودية، في شهر يناير المقبل.
وأضاف الأمير خالد بن سلطان الفيصل: « داكار2020 سيُظهر المملكة العربيّة السعوديّة للعالم بصورتها الحقيقيّة الناصعة، سواء على المستوى الرياضي أو الترفيهي والثقافي والتراثي والسياحي، وستثبت قدرتها على منافسة أقوى دول العالم، في استضافة الأحداث الكبرى».
من جهته، قال مايكل رينيجر الرئيس التنفيذي لرالي داكار: "يمثّل رالي داكار 2020 في السعوديّة الفرصة الأولى بالنسبة لنا في مجال سباق السيارات، فهو الحدث الأول من سلسلة الفعاليات السنوية التي ستستضيفها السعودية، سيكون ”مشروع القديّة" عاصمة رياضات سباق السيارات في العالم.
وواصل: "ستشكّل رياضات سباق السيارات جزءًا لا يتجزأ من "القديّة"، وستكون جزءًا مهمًا من مجموعة خيارات الترفيه الشاملة التي سنوفرها".
تخلل المؤتمر مقاطع مرئية تشرح تاريخ رالي داكار الذي انطلق عام 1978 من العاصمة الفرنسية باتجاه داكار عاصمة السنغال، قبل أن ينتقل في عام 2009 إلى أمريكا الجنوبية، ليحل ضيفاً على تشيلي والأرجنتين حتى عام 2019، قبل أن يكتب رالي داكار فصلاً جديداً عندما يحل ضيفاًعلى المملكة العربية السعودية، كما كشف المؤتمر عن مسار الرالي الذي يعد الأطول في تاريخ السباق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X