أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الداخلية السعودية تعقيبًا على مقطع أبناء الشهداء: خطأ المصور غير مقصود

بيان وزارة الداخلية على سناب شات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس الاثنين، تفاصيل جديدة عما تم تداوله أثناء تغطية حفل مخصص لأبناء شهداء القطاعات الأمنية والعسكرية، والذي أُقيم الخميس الماضي بمدينة جدة، في شأن فيديو أثار جدلاً واسعًا بين أوساط المجتمع، اتهم مصوره بـ«بالعنصرية».

وقالت الداخلية في بيان عبر حسابها على «سناب شات» أنه «تعقيبًا على ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تغطية سباق الوفاء الخامس لشهداء الواجب المقام في محافظة جدة مساء الخميس الماضي، والذي نظمه الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي، وحيث تم استجلاء حقيقة ما أثير بشأن مشهد لبعض المشاركين بهذا الخصوص، تبين أنه خطأ، لم يكن لدى مصور هذا المشهد قصد فيما تم تفسيره لهذه اللقطات»، مؤكدة على «أن جميع المشاركين في هذه الفعالية متسابقين ومصورين وحضور هم أبناء وطن واحد لا تمييز بينهم».

وكانت «سيدتي» قد نشرت تفاصيل ما تم تداوله بشأن المقطع، الذي أثار الجدل، وقام تصويره أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان «في السعودية .. غضب ضد أحد المشاهير واتهامات بـالعنصرية»، بعد أن اتهم مصوره بـ«العنصرية» ضد طفلتين سمراوين خلال مشاركتهما في حفل لأبناء الشهداء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X