أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حريق بجدة يودي بحياة فتاة ويصيب خمسة

حريق بجدة
حريق بجدة يودي بحياة فتاة ويصيب خمسة

توفت فتاة في العقد الثاني بينما استجابت اللإنعاش القلبي طفلة في الثامنة من العمر، إثر حريق اندلع بمنزلهم قبل ظهر اليوم بحي الروابي شرق محافظة جدة .

وحول ذلك أفاد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن حريق اندلع في ملحق لبناية مكونة من ثلاث أدوار نتج عنه حالة وفاة لفتاة في العقد الثاني من العمر (١٦سنة) بعد نقلها إلى المستشفى وإصابة والدتها وأربعة من أخوتها ثلاث بنات وشاب نقلوا جميعا عن طريق الهلال الأحمر لتلقي العلاج بمستشفى الملك عبد العزيز جنوب محافظة جدة.

وتابع أن فرق التحقيق لا زالت متحفظة على الموقع بوجود فريق من الأدلة الجنائية لاستكمال أعمال التحقيق، في وقت باشرت فرق الإنقاذ إخلاء البناية من قاطنيها وتمشيط جميع الأدوار للتأكد من عدم وجود مجتجزين .

وأشار أنه مع وصول الفرق كانت سحب الدخان الكثيفة تتصاعد من علو بناية مكونة من ثلاث أدوار وملحق، وبالمشاهدة الأولية ظهرت على نافذة الملحق فتاة تستنجد بعد أن حاصرتها سحب الدخان داخل إحدى الغرف.

وتمكنت الفرق من إنقاذ أربع فتيات في العقد الأول والثاني ووالدتهم وشاب في العقد الثالث وإخراجهم إلى خارج البناية لتقديم الاسعافات الأولية لهم عن طريق الهلال الأحمر، كانت خمس حالات منها متأثره بحالة اختناق ووالدتهم مصابة بحروق وصل البعض منها لحالة اعياء. بينهم طفلة فاقده للوعي تبلغ من العمر ثمان سنوات تم تقديم الإنعاش القلبي لها من قبل الهلال الأحمر في موقع الحادث لتستجيب بفضل الله لعمليات الاسعافات الأولية، ولحالة المصابين الصحية تم نقل جميع الحالات الستة إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر.

ومن جانب آخر من عمليات الإنقاذ تم إخلاء طفل وشاب من الدور الثالث بصحة جيدة بعد تمشيط جميع الأدوار من قبل الفرق للتأكد من عدم وجود محتجزين .

وأضاف: مزامنة مع أعمال الإنقاذ تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق المندلع في مطبخ وامتد للصالة عن طريق السقف المشيد بالهنقر ومغطى بديكور من الخشب.

ولازال التحقيق بالإدارة العامة للدفاع المدني بجدة يتابع الحالة الصحية للمصابين بمستشفى الملك عبدالعزيز.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X