أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نصائح ذهبية لبشرة طرية وناعمة في رمضان

مع دخول شهر رمضان وارتفاع درجة الحرارة في الصيف، تعاني الكثير من الفتيات والنساء من مشكلات مختلفة وابرزها ظهور البثور وحب الشباب والجفاف.

ولتجنب مثل هذه المشاكل .. اوصى خبراء في التجميل والتغذيه باتباع عدة نصائح للعناية بالبشرة في رمضان، كالحرص على ترطيب البشرة بشكل دائم، عن طريق رش البشرة بماء الورد، ويمكن فرك البشرة باستخدام مكعب من الثلج، وترطيب البشرة بوضع الكريم المرطب المناسب للبشرة قبل النوم، أو دهن البشرة باستخدام زيت الزيتون.

ويعتبر تناول كمية كبيرة من الماء في الفترة بين الإفطار والسحور، على ألا تقل كمية الماء عن لترين في اليوم، أمرا ضروريا، إضافة إلى تجنب تناول المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين، والتي تعمل على إدرار البول، وبالتالي جفاف البشرة.

كما ينصح الخبراء بالحرص على عدم الخروج من المنزل في أوقات الظهيرة، حتى لا يفقد الجسم نسبة كبيرة من السوائل، وتصبح البشرة عرضة للجفاف والتشقق، وبالتالي ظهور البقع الداكنة والرؤوس السوداء، وينصح بممارسة التمارين الرياضية للعمل على تنشيط الدورة الدموية، وضخ نسبة كبيرة من الأكسجين إلى البشرة، ومنح البشرة الحيوية والنضارة.

ويعد تناول السلطة الخضراء على وجبة الإفطار والسحور إلى جانب الأطعمة الصحية الأخرى أمرا مفيدا،ومهما للجسم وينصح الخبراء بتناول الفواكه الطازجة والابتعاد عن العصائر المعلبة, واستخدام غسول البشرة المناسب لتنظيف البشرة، وتدليك البشرة بالمقشر المناسب، وأخذ القسط الكافي من النوم يوميا، وتطبيق ماسكات البشرة الطبيعية المناسبة مرتين في الأسبوع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X