فن ومشاهير /أخبار المشاهير

عبد الله السدحان لـ"سيدتي": ضيَّقوا عليَّ الوقت والميزانية ثم طالبوني بالإبداع في "بدون فلتر"

أكد عبد الله السدحان بأنه يعمل مع وحدتي إنتاج من كرواتيا وألمانيا
عبد الله السدحان من كواليس مسلسل "بدون فلتر 2 "
عبد الله السدحان من كواليس "بدون فلتر" والذي لايزال يتم تصويره في رمضان
أشار عبد الله السدحان بأن العمل مع وحدتين بمثابة تصوير مسلسلين

يشارك الفنان عبد الله السدحان في الموسم الرمضاني الحالي في مسلسل "بدون فلتر"، الذي يُعرَض الجزء الثاني منه على قناةSBC ، ويدور في قالب اجتماعي كوميدي هادف، من خلال 30 حلقة منفصلة ومتصلة شارك في كتابتها وإخراجها مجموعة من أبرز الكُتَّاب والمخرجين السعوديين، الذين شاركوا العام الماضي في عمل حلقات الجزء الأول من المسلسل.

عبدالله السدحان ينشر صورة غريبة.. فما قصتها؟


"سيدتي" التقت الفنان عبد الله السدحان في كواليس تصوير العمل، وتابعت مُجريات حلقات الجزء الثاني، ولضيق الوقت كان لنا معه حوار سريع حول العمل، حيث قال إنه لضيق الوقت لم يأخذ مساحة لمراجعة نص المسلسل كاملاً والتدقيق في تفاصيل الحلقات كافة كعادته في أعماله مثل مسلسل "طاش ما طاش" وغيره، كما تمّ التعاون مع وحدتين مختلفتين من طاقم العمل من كرواتيا وألمانيا، موضحًا أنه لو حظي بالوقت الكافي لتعميد المسلسل لكان الوضع أفضل، مؤكدًا أن فريق العمل بذل قصارى جهده ليخرج على المشاهد بعمل جميل وممتع، بعيدًا عن الإسفاف أو التهريج أو حتى المطّ والتطويل.

السدحان اعتبر أن الوقت والميزانية لم يساعداه في مسلسله

 

 

 

 

 

 

 

 

 


"ما باليد حيلة".. قالها السدحان مُعبرًا عن حاله إزاء ضيق الوقت المتاح لتعميد المسلسل، حيث قال: "الوقت ضيق وتأخرنا في التعميد، وأنا مُطالب بالإبداع وهذا أمر صعب، والنصوص تحتاج إلى مراجعة وبحث وتدقيق في حبكتها الدرامية قبل التصوير بحوالي شهر إلى شهر ونصف، وكذلك المفاضلة بين حلقة وأخرى، ومن ثمَّ ندخل في مرحلة التصوير بعد اعتماد الحلقات، والأمر الآخر الذي يمنحنا فرصة خوض مرحلة الإنتاج ونحن متوازنون ذهنيًّا ونفسيًّا هو الإخراج الأخير والرئيسي لتقديم عمل متأخر، وفي الحقيقة جاء كل هذا في وقت متأخر بسبب تأخُّر الموافقة على العمل، فلم تتم الموافقة عليه إلا قبل رمضان بشهر أو شهرين.

السالم لـ"سيدتي": انتهيت من "بدون فلتر"


وتساءل السدحان لـ"سيدتي" قائلاً: ماذا يمكنني أن أقدم قبل رمضان بشهر أو شهرين؟ كيف يكون هناك إبداع بالعمل في ظل هذا التأخير؟
وأشار السدحان إلى أنه انتهى من تصوير حلقات مسلسل "طاش ما طاش" مع الفنان ناصر القصبي قبل رمضان بشهر، وبالتالي كان أمام فريق العمل وقت كافٍ سمح بسهولة الإنتاج والإضافة والتعديل، وإعادة تصوير المشاهد على عكس ما يحدث الآن.

عبّر السدحان عن استياءه من المقارنة

 

 

 

 

 

 

 

 

 


واستأنف السدحان حديثه قائلاً: من المفترض أن يتم شكرنا على تفعيلنا وحدتيّ تصوير في وقت واحد، وهذا الأمر -للأمانة- مُرهق إنتاجيًّا وماليًّا وعمليًّا، ومن كل الجوانب، مقارنةً بالميزانية المُقدمة لإنتاج المسلسل، وكأنني أقدم مسلسلين مختلفين، فكيف يكون ذلك، بينما جاءت الموافقة متأخرة؟!
وحول الانطباعات عن مسلسل "بدون فلتر" في نسخته الثانية، أشار إلى أنه لم يتابع ذلك بعد؛ لانشغاله بالعمل والتصوير خلال شهر رمضان الكريم.
وأضاف: إنني أجتهد لتقديم عمل جميل، وإن أراد الله واستطعتُ امنحوني الوقت والمال الكافي لتقديم دراما تغير مسار الدراما الخليجية.

"بدون فلتر".. دراما اجتماعية وكوميدية لستة مخرجين


وحول الشباب السعودي ومنحه الفرصة، قال: إنني حريص على إعطاء الشباب السعودي الفرصة، وفتحتُ المجال لكُتَّاب ومخرجين، وأمامكم الآن "بدون فلتر 2" وسوف نرى النتائج خلال 7 مخرجين في 30 حلقة، بما فيها "بدون فلتر" الجزء الأول، وأتمنى أن أكون وُفِّقتُ في تقديم عمل جيد، وتحملونا إن كان هناك أخطاء بسبب ما ذكرت عن ضيق الوقت والميزانية، وأرى أن "بدون فلتر" يستحق ميزانية أعلى من تلك المحددة له، وأتمنى في الدورة القادمة من شهر رمضان القادم أن تتغير أمور كثيرة للأفضل.

عبّر السدحان عن دعمه المواهب الشابة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ومن جانبه أكد السدحان لـ"سيدتي" أن هناك عملاً اجتماعيًّا تراثيًّا كوميديًّا جميلاً يناقش القضايا الاجتماعية، ومشاكل المجتمع من خلال قرية تجمع كل فئات المجتمع، ولكن العمل رُفض، موضحًا أنه الآن يطالع مجموعة من الأعمال مكتوب عليها "ما أحلى أيام زمان"، وكشف أنه بصدد تقديم عمل "من أيام زمان"، في حين تساءل عن سبب رفض مسلسل "السربيل"، علمًا بأن مسلسل "السربيل" يأتي من قلب القرية، وفكرته هي التعريف بجميع أطياف المملكة وكل أبناء هذا الوطن، وهو عمل راقٍ ولا يوجد به إسقاطات، كما أنه واقعي، وكل يوم حلقة متصلة، وأكد أن هذا العمل لو مُنِحَ الوقت الكافي والميزانية المناسبة سوف يتفوق على أي عمل تراثي يُقدَّم الآن، أو يُقدَّم مستقبلاً، بل وقُدِّم من قبل.

 

 

شاهدوا أيضاً :أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2019

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X