اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عمر عبد اللات في مجموعة انسان: أتشرف بأن أغني في السعودية

عمر عبد اللات مع علي العليان في مجموعة انسان
عمر عبد اللات في مجموعة انسان
عمر عبد اللات مع علي العليان في مجموعة انسان
عمر عبد اللات في مجموعة انسان
عمر عبد اللات مع علي العليان في مجموعة انسان
عمر عبد اللات في مجموعة انسان
عمر عبد اللات مع علي العليان في مجموعة انسان
عمر عبد اللات في مجموعة انسان
9 صور

استضاف علي العلياني عبر برنامج مجموعة إنسان الفنان الأردني عمر عبد اللات، الذي تحدث عن الأغنية الوطنية والتراثية، مؤكدًا أنها بوابته الأولى لعالم الغناء، وقد سمعه عمالقة الفن، وتحديدًا للشاعر الأمير خالد الفيصل الذي شاءت الظروف أن يغني له ويتحدث معه، وأكد تشرُّفَه بالغناء لأشعاره، قائلاً: "هذا وسام على صدري"، حيث تغنى بأغنية "غرتني الأيام"، وتعتبر من الأغاني الصعبة.

عمر عبد اللات في مجموعة إنسان
عمر عبد اللات في مجموعة إنسان


تجمعني مع الشعراء السعوديين علاقة متينة


وتحدث عن الشاعر صالح الشادي قائلاً: هو أخ لي، وجمعتنا أعمال كثيرة، وهناك أعمال جمعتنا مؤخرًا، وأعماله معي من أجمل ما غنيت، ويكفيني فخرًا أن الفنان محمد عبده تغزَّل بعملي مع صالح الشادي.
كما تحدث عن بعض ذكرياته الغنائية قائلًا: أخذت بعض الأغاني التي تغنى بها سابقًا طلال مداح وعبادي الجوهر، وقدمت "تسجيل كاسيت" لهما، وسجلت أغنية "ظالم ولكن" و"أحبك لو تكون حاضر"، و"تبي تعرف بقلبي"، و"سبحانه"، ومجموعة أعمال أخرى، وقدمت التسجيل لأحد المحلات وطلبت منه أن يوزعه، وتمر الأيام وألتقي بطلال مداح الذي قال لي "قدمتَ لي عملاً وأنت من أكثر الناس الذين أحب سماع صوتهم".

عمر عبد اللات مع علي العليان في مجموعة إنسان
عمر عبد اللات مع علي العليان في مجموعة إنسان


وتغنيت بعمل من كلمات صالح الشادي وألحان أيمن عبد الله، وهو عمل يجمع السعودية والأردن، وقمت بغنائه مع محمد عبده وعبد الله رشاد، ولاقى نجاحًا وكان "لفتة حلوة" تؤكد المحبة بين السعودية والأردن.


أتشرف أن أغني في السعودية


وتحدث عن الأعمال السعودية قائلاً: قريبًا هناك عمل وطني سأقدمه للسعودية، وحول سؤال العلياني له إن كان هناك مناسبات فنية سوف يشارك بها في السعودية، تحدث عمر عبد اللات عن حبه للسعودية قائلاً: أقول كل عام والسعودية بكل خير، والجهود الطيبة والانفتاح الرائع نحن بحاجه له، ويشرفنا جميعًا بالوطن العربي، والشعوب تتمنى أن ترتقي، وهذا شرف لي؛ المشاركة في الحفلات السعودية، والانبهار بالثقافة والفنون والمحافظة على الفن شرف لنا جميعًا، هذه الخطوات بالسعودية لا بد من المشاركة بها، وأتشرف بأن أشارك في أي حفل بالسعودية، وجاءتني دعوات كثيرة ولكن كنت أتمنى أن تكون دعوات رسمية، وأنا لستُ حريصًا على الأمور المادية، ومَن تواصل معي كان جهات غير رسمية وحدث خلاف بيننا، ولكنني مستعد أن أكون بالسعودية دون أي مردود مادي، فالفن والثقافة الأردنية والسعودية شيء واحد، واللون الذي أقدمه قريب للسعودية، وأتمنى أن أكون موجودًا بها قريبًا.

عمر عبد اللات في مجموعة إنسان
عمر عبد اللات في مجموعة إنسان


وحول خلافه مع روتانا قال: روتانا سبب شهرتي، ولكنها حدَّت من مشاركتي في المهرجانات، ولو عاد بي الزمن لمَا وصفتها بأنها لم تنصفني، وأقدم اعتذاري، روتانا كبيرة وجميع من يعملون بها أصدقائي، أولهم سالم الهندي وتربطني علاقة جيدة بهم، والغياب كان بسببي لكن روتانا أبوابها مفتوحة لي، والتقصير مني وأتشرُّف بها.
ولا أعتبر تجربتي بالدراما فاشلة، ولم أتجه للتمثيل بسبب المال ولكن تجربتي بالدراما ليست ناجحة أيضًا، وأميل للأعمال البدوية، وأنا لستُ ممثلاً وليس عملي الأساسي.
وحول أغنية "يا سعد" التي اشتُهر بها، تحدث بأنها أغنية "السعد"، وغيرت حياته، وكانت مفتاحًا له في المناسبات الفنية عربيًا، ولكنها كانت محل خلاف مع شاعرها.
وحول أن يكون فنان الأردن الأول قال: نعم في جيلي أنا الأول، ولكن في غير جيلي لم أكن الأول، وكجيلٍ جديد للأسف الشديد لم نظهر بالصورة التي يُفتَرض أن نكون عليها، ولدينا أصوات جميلة ويجب أن تبرز.
وتطرَّق إلى الأغنية الوطنية، موضحًا أنها طريقه للنجاح، والساحة الفنية الأردنية تحتاج للدعم وتسليط الضوء عليها.

عمر عبد اللات في مجموعة إنسان
عمر عبد اللات في مجموعة إنسان


موقف قديم بيني وبين مارسيل خليفة


وعن خلاف قديم وقع بينه وبين مارسيل خليفة قال: هو فنان كبير وأعتزُّ به وأحبه، وكانت له حفلة في مهرجان جرش، وحاولتُ السلام عليه لكنه لم يرني وكان كل تفكيري وقتها أن يأخذني بالأحضان، فقد كنت صغيرًا، وفوجئت بأنه لم يفعل وحزنت لذلك، بينما المحيطون به قاموا بإبعادنا عنه، لكنه في النهاية لم يكن يقصد ولم يرفضني، وكنت وقتها "طفلاً".

بالصور: رومانسية ثنائي الهيبة الحصاد وخمسة ونص تطغى على سياق الأحداث

البطولة الجماعية لـ الحرملك تثير الإعجاب على السوشيال ميديا

أحمد فهمي وكاريس بشار يرفعان الصوت ضد LBCI وهذه الأخيرة تستنجد بـ "حرملك"

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"