أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إيداع راتب "مايو" قبل أسبوع من عيد الفطر

راتب

بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك، فقد استقبل الموظفون إيداع راتب شهر مايو الجاري بحساباتهم يوم أمس الاثنين 27 مايو الموافق 22 رمضان بسعادة بالغة، حيث تم إيداعه قبل أسبوع من حلول عيد الفطر تقريباً.


وجاء ذلك على خلفية توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة لتكون في يوم 27 من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي.


أما في حال وافق يوم 27 إجازة رسمية، يتم تقديم موعد صرف الراتب يوماً قبله أو تأخيره يوماً بعده.


ويعد هذا الراتب هو الذي يعول عليه الموظفون للاستمتاع بإجازة العيد الفطر المبارك الذي يأتي بعد أيام من صرف الراتب.


واستبشر الكثيرون بصرف الراتب أخيراً، وذلك لأنه يأتي قبل إجازة عيد الفطر ما يسمح لهم بقضاء إجازة مختلفة، حيث اقترح بعضهم السفر إلى بعض المعالم الأثرية في المملكة، فيما قال البعض الآخر إنه سيستغل الفرصة للحصول على إجازة للترفيه عبر اللجوء إلى بعض الفعاليات في المناطق.


ولكن وضعَ موظفون خططًا أخرى لراتب هذا الشهر، فمنهم من قرر استغلال الراتب في شراء بعض الاحتياجات الخاصة ومنها ملابس الصيف.


وكانت التساؤلات من قبل الكثيرين من موظفي القطاع العام في المملكة والمنتظرين لموعد صرف رواتب شهر رمضان 1440 قد ازدادت في الآونة الأخيرة، وذلك لأن المصاريف المالية عادة ما تزداد في شهر رمضان، ويستعجل فيه الكثير من الموظفين لنزول الرواتب، لدفع مستلزمات شهر رمضان وتوابعها من مصاريف قبل العيد في العشر الاواخر من الشهر الكريم.


حيث تزداد طلبات الاهل والاولاد في هذا الوقت من العام بسبب حلول العيد والاجازة المدرسية والرغبة في الخروج ولبس الجديد، وهو مايحمل على ربّ الاسرة الكثير من المصروفات التي تقضي باستعجال وانتظار وقت نزول راتب شهر رمضان، والذي سيوافق بالميلادي شهر مايو هذا العام.


وما بين الرفاهية والمطلوب يظل الراتب هو الفرحة التي ينتظرها الجميع في يوم 27 ميلادياً، وسعادة تدخل على قلوب نحو 1.5 مليون موظف وعائلتهم وهم عدد العاملين في القطاع الحكومي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X