أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حساب المواطن يوضح للمستفيدين كيفية حذف بيانات حافز

حساب المواطن

بيَّن «حساب مواطن» للمستفيدين من دعمه كيفية حذف مخصص «حافز» من البرنامج في حال تحديث بياناتهم. جاء ذلك من خلال رد «خدمة العملاء» على سؤال أحد المواطنين عن كيفية حذف مخصص «حافز» من بياناته لديهم، بالقول: «في إمكانك حذف دخل التابع عن طريق أيقونة تفاصيل الطلب، ثم الإفصاح عن الدخل، وبعد ذلك الانتقال إلى الإجراءات، يسار الصفحة، وحذف الدخل ثم الضغط على حفظ».

يذكر أن حساب المواطن يودع الدعم المخصص للدفعة الـ19 في حسابات المستفيدين يوم غدٍ الأثنين الموافق العاشر من شهر يونيو.
 

وتتواصل في هذه الأثناء عملية التسجيل في دورة الدفعة الـ20، والتي سيتم إيداعها في شهر يوليو المقبل، وحث البرنامج المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم .

ولاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج يجب أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.

ويشترط حساب المواطن أيضاً عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وأن توافق البيانات المفصح عنها بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X