أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«الشؤون الإسلامية» وظائف للسعوديين والسعوديات بجميع مدن المملكة

وظائف للسعوديين والسعوديات في الشؤون الاسلامية
تمكين المراة في وزارة الشؤون الاسلامية

أكدت وزارة الشؤون الإسلامية حرصها على تمكين عمل المرأة في الوزارة، لافتة إلى أن ذلك أصبح قريباً جداً في عدد من الوظائف، وكانت قد أعلنت يوم أمس عن توفر عدد من الوظائف للجنسين -الرجال والسيدات- من السعوديين والسعوديات وفقاً لعدد من الشروط.

وتشمل الوظائف التي أعلنت عنها وزارة الشؤون الإسلامية: مجال «الدعوة، مراقبي المساجد، وحراس الأمن» في جميع مدن المملكة.

كما أعلنت الوزارة عن الشروط الواجب توفرها في «مجال الدعوة»، من بينها حصول المتقدم للوظيفة على شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم الشرعية بما لا يقل عن درجة «جيد جدا»، وأن تكون الشهادة من إحدى الجامعات السعودية المعترف بها من قبل وزارة التعليم.

ومن بين الشروط المطلوبة أيضا حفظ 6 أجزاء من القرآن الكريم، وأن يجتاز المتقدم الاختبارات والمقابلات الشخصية، إلى جانب التفرغ التام للعمل، واجتياز الكشف الطبي، وحسن السير والسلوك.

أما حول الشروط الخاصة للعمل في مجال «مراقبي المساجد»، يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة، إلى جانب أن يكون حاصل على الشهادة الثانوية، وأن يجتاز اختبار المقابلة الشخصية، واجتياز الكشف الطبي أيضاً، وأن يكون حسن السير والسلوك.

وفيما يخص شروط التوظيف في مجال «حراس الأمن»، يجب ألا يقل سن المتقدم للوظيفة عن 18 سنة، وأن يكون حاصل على الشهادة الثانوية، إضافة إلى التفرغ التام، وحسن السير والسلوك، وأن يجتاز الاختبار الطبي أيضاً.

وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أكد في وقتٍ سابق أن تمكين المرأة السعودية بات قريباً جداً من عدة وظائف بالوزارة، وفقاً لرؤية المملكة 203، وذلك من خلال تواجدهن كداعيات ومراقبات وإداريات من شأنهن أن يخدمن الغرض.

ولفتت الشؤون الإسلامية على من يرغب التقديم على احدى هذه الوظائف أن يقوم بإرسال السيرة الذاتية الخاصة به مع تحديد المدينة التي يرغب العمل بها على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة [email protected]

كما أعلنت الوزارة أن موعد التقديم متاح الآن وقد بدأً من يوم أمس الأربعاء 9-10-1440 وسينتهي بتاريخ 24-10-1440.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X