أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أكبر طائرة بالعالم معروضة للبيع بسعر غريب.. فكم ثمنها؟

حلقت مرة واحدة فقط
طائرة ستراتولاونتش الأكبر في العالم معروضة للبيع ب400 مليون دولار فقط

لا يمكن إطلاق لقب ملياردير على أحد، إلا إن كان يمتلك طائرته الخاصة العملاقة أو المتوسطة الحجم، وبها يمتلك برستيجه ومكانته بين أثرياء العالم، ويتواضع بعض الأثرياء فيشترون طائرة صغيرة لارتفاع ثمن الطائرات العملاقة، لكن الآن أتيحت لهم فرصة الحصول على واحدة بسعر صادم وغريب، فكم ثمنها؟

هذه الطائرة تمتلكها شركة «فولكان» الأمريكية التي أعلنت عزمها بيع «أكبر طائرة في العالم» بعد أن حلقت مرة واحدة فقط، استقرت بعدها في مطار بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

مطلوب فيها: 400 مليون دولار

وذكرت شبكة «سي إن بي سي»، وموقع «سبوتنيك»، أن شركة «فولكان» القابضة، وهي مجموعة شركات استثمار للملياردير الراحل بول ألين، طرحت طائرة «ستراتولاونتش» للبيع بمبلغ 400 مليون دولار، على أن يشمل السعر ملكية الطائرة، وكذلك الملكية الفكرية لها، بالإضافة إلى مرافقها.

يشار إلى أن هذه الطائرة هي الأكبر في العالم من حيث طول جناحيها، إذ تساوي المسافة بين جناحيها طول ملعب كرة قدم أمريكية تقريبًا، ويبلغ طول الطائرة من الجناج إلى الجناح 117 مترًا.

وتعمل بواسطة 6 محركات نفاثة، وطارت للمرة الأولى في أبريل الماضي بعد حوالي 8 سنوات من التطوير، وحلقت الطائرة العملاقة لأكثر من ساعتين قبل الهبوط بنجاح.

وكانت رحلة الطائرة التجريبية فوق ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، وحلقت فوق صحراء موهافي على ارتفاع بلغ 17 ألف قدم.


ولا يعرف بعد من تقدم لشرائها من أثرياء العالم أو شركات الطيران الخاصة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X