أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الإمارات تسمح باستخدام طائرات بدون طيار لغرض التصوير وفق ضوابط

أعلنت وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني في الإمارات، رسمياً، وللمرة الأولى على مستوى الدولة، السماح للأفراد بالتصوير باستخدام الطائرات بدون طيار، وذلك من خلال ضوابط، أبرزها تتعلق بسلامة حركة الطيران، وسلامة الأفراد واحترام خصوصياتهم، بالإضافة إلى ضوابط أخرى، تم تحديدها ضمن تشريعات الهيئة العامة للطيران المدني.

وأوضحت هيئة الطيران المدني، أنه تزامناً مع هذا التطور، قامت الهيئة بتحديث التطبيق الذكي للهواتف المتحركة  «MyDrone Hub»، الذي يسهل وبشكل كبير عملية التحديد الفوري للمناطق التي يسمح التصوير بها، مع التركيز على سلامة وأمن حركة الطيران والمنشآت الوطنية، ومراعاة خصوصية الأفراد والممتلكات، أثناء القيام بعملية التحليق والتصوير، وذلك لعدم خرق القوانين النافذة في الدولة، وفقًا لموقع وزارة الداخلية.

 

الرياضات الجوية الخفيفة

وكشف اللواء أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، رئيس لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة، في مؤتمر صحافي مشترك، عقد أمس الأحد في أبوظبي، أن عدد المسجلين منذ إطلاق المنصة الموحدة والتطبيق الخاص بالتسجيل، وصل إلى أكثر من 8028 شخصاً، بعد أن كان لا يتعدى المئة، ما يدل على زيادة الوعي بأهمية تسجيل الأدوات والطائرات التي تستخدم في مثل هذا النوع من الرياضات، والالتزام بالقوانين والأماكن المسموح فيها بممارسة الرياضة.

أعلن الريسي أمس، عن أطلاق حملة «أنت المسؤول» في نسختها 2019، والهادفة لتعزيز التوعية باشتراطات الرياضات الخفيفة، ومن بينها الطائرات بدون طيار «الدرونز»، والتعريف بأسس ممارستها، والأماكن المسموحة، ما يضمن الملاحة الجوية، وتوفير متطلبات السلامة.

 

عقوبات بشأن مخالفي ضوابط ممارسة الطائرات بدون طيار

ورداً على سؤال بشأن العقوبات المطبقة بحق مخالفي ضوابط ممارسة الطائرات بدون طيار، أوضح السويدي، أن الهيئة تقوم بمراجعة بالعقوبات الحالية، وبصدد وضع منظومة جديدة للعقوبات على المخالفين، بالتنسيق مع وزارة العدل، وستنتهي منها في أسرع وقت ممكن.

وقال إن العمر المسموح به لتسجيل الطائرات بدون طيار، يبدأ من 16، حيث بلغت الطائرات المسجلة حوالي 8 آلاف و28 طائرة، وبلغ عدد الشركات المسجلة 92 شركة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X