أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

علماء روس يسخرون من «سبيس إكس» ويرسلون لعبة إلى الفضاء

حملت صورة ديمتري روجوزين مدير وكالة الفضاء الروسية
لحظة إطلاقها بالمنطاد
طارت حتى ارتفاع 150 كيلومتراً فوق سطح الأرض
استمرت الرحلة الفضائية 16 ساعة
بعد إطلاق سبيس إكس سيارة تسلا للفضاء
السيارة الروسية الدمية
السيارة اللعبة التي سافرت للفضاء
للسخرية من إيلون ماسك

من قال بأن العلماء أشخاص جادون أكثر مما يجب، وأنهم لا يمتلكون حسّاً فكاهياً ولا يستطيعون صنع «نكتة». بل هم على العكس تماماً من هذه الصورة النمطية التي يعرفها الناس عنهم، وإن أردتم التأكد من هذه الحقيقة، بإمكانكم سؤال عدد من العلماء الروس في جامعة ولاية «تومسك»، الواقعة في الجهة الشرقية من منطقة غرب سيبيريا. والذين قاموا –من باب السخرية والمزاح- بعمل ما لا يتوقعه أحد.

ووفقاً لما نقله موقع «مرصد المستقبل»، عن صحيفة «موسكو تايمز» الروسية، فقد أراد العلماء في جامعة «تومسك»، المزاح والسخرية مما فعلته شركة «سبيس إكس» الأمريكية، عندما أعلنت يوم 28 فبراير من العام الماضي 2018، بأنها أرسلت سيارة «تسلا رودستر» حمراء حقيقية إلى الفضاء محملة على صاروخ «فالكون خيفي». وكان في السيارة دمية أطلقوا عليها اسم «ستار مان» تجلس في مقعد السائق الأمامي. وذلك بناءاً على طلب من الرئيس التنفيذي للشركة «إيلون ماسك».

وكنوع من السخرية مما فعلته شركة «سبيس إكس»، قام علماء جامعة «تومسك» بتقليد الأمر نفسه، ولكن بطريقة أكثر «كوميدية»، حيث أرسلوا لعبة على شكل سيارة حمراء اللون، كانت صورة طبق الأصل من سيارة من طراز «لادا زيجولي»، التي يشتهر «ديمتري روجوزين»، المدير العام لوكالة الفضاء الروسية «روسكوزموس» بامتلاكها.

وتابعت الصحيفة الروسية، أن العلماء الروس –خفيفي الظلّ- لم يكتفوا بإرسال السيارة اللعبة إلى الفضاء فقط، بل كانوا قد وضعوا صورة لـ«ديمتري روجوزين» وهو مبتسم في المقعد الأمامي، كنوع من المحاكاة لفكرة دمية «ستار مان» التي فعلتها الشركة الأمريكية. وحمل السيارة اللعبة والصورة إلى الفضاء، منطاد طار حتى ارتفاع بلغ 150 كيلومتراً فوق سطح الأرض. وعادت السيارة فيما بعد عقب انتهاء الرحلة الفضائية الساخرة التي استمرت 16 ساعة كاملة إلى الأرض مجدداً، وهبطت على بعد 2000 كيلومتر من موقع الإطلاق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X