فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالفيديو: طفلة متلازمة داون لـياسمين صبري: ما فعلتِه تنمر وكده عيب!

ياسمين صبري
ياسمين صبري مطالبة باعتذار جديد من سما رامي
سما رامي زعلانة من ياسمين صبري لأنها سخرت من مصابي متلازمة داون
تغريدة ياسمين صبري ليست كافية
الطفلة سما رامي من أصحاب الهمم والقدرات الخاصة
ياسمين صبري قدمت اعتذاراً من جمعية «The Four Biscuits»
سما رامي مطربة ومن نجوم أصحاب القدرات الخاصة
سما رامي تقود حملة لوقف التنمر بأصحاب الهمم

وجهت الطفلة سما رامي، المصابة بمرض متلازمة داون، رسالة حزينة ومؤثرة للنجمة ياسمين صبري؛ بعدما سخرت منها، وقالت عبر رسالة مصورة إنها حزينة لسخرية الفنانة منها ومن أصدقائها، مؤكدة أن ما حدث يعتبر «تنمراً»، ووجهت حديثها مباشرة إلى ياسمين قائلة: «كده عيب!»، وألمحت إلى تواصلها مع وزيرة الثقافة المصرية؛ للبحث عن وسيلة لرد الاعتبار لكل مصابي «متلازمة داون».

الطفلة سما رامي «مطربة تمتلك صوتاً جميلاً»، ولها شعبية واسعة ضمن نجوم «متلازمة داون» في مصر، الذين واجهوا مرضهم الصعب، واستطاعوا التكيف مع المجتمع، وتقود حملة لتغيير اسمهم؛ ليصبح «أصحاب الهمم والقدرات الخاصة»، ولهذا بادرت فجر اليوم، السبت، بتوجيه رسالة مصورة إلى النجمة ياسمين صبري؛ تعليقاً على سخريتها منهم.

ياسمين صبري تعتذر من مرضى متلازمة داون: لم أقصد الإساءة... ونواياي واضحة

 
«إحنا مش معاقين ذهنياً!»
سما أكدت في مطلع الفيديو أنها ليست معاقة ذهنياً، ووصفت ما قالته ياسمين بـ«التنمر»، وقالت: «كده عيب! وأنا زعلانة منك قوي علشان بتتريقي علينا، ورغم إني بحب كل الناس بس أنا مش بحبك، علشان بتتريقي علينا، من فضلك متسخريش مننا تاني، إحنا مش معاقين ذهنياً إحنا بنفهم، وبنعرف نتعامل مع الناس بطريقة كويسة ومحترمة».

ووجهت حديثها إلى وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم، قائلة: «أنا عاوزة حقي وحق أصحابي يا طنط إيناس عبد الدايم.. وعدتيني إنك تجيبي حقوقنا».



يذكر أن الفنانة ياسمين صبري رضخت لمطالب الجمعيات الراعية لمرضى متلازمة داون، وقدمت اعتذاراً من الجميع، مؤكدة أنها لم تقصد الإساءة لأحد، وقالت في توضيح آخر إن الدعابة كانت بينها وبين شقيقها، ولكنها في الحقيقة تكنّ الحب والاحترام للجميع، وترفض السخرية من أي شخص.

بعد سخريتها من أصحاب متلازمة داون.. ريهام سعيد تهاجم ياسمين صبري



ياسمين صبري غردت عبر حسابها بموقع «تويتر» قائلة: «اعتذاري لكل من أسأت إليهم.. لم أقصد أي إساءة»، وأوضحت قبلها عبر نفس الحساب أنها ستشرح حقيقة القصة؛ احتراماً لجمعية «The Four Biscuits» المتخصصة في رعاية مرضى الإعاقات الذهنية، وقالت: «أنت السبب الوحيد لكتابة هذه التغريدة. وليس لأي شخص آخر.. الشخص الذي كنت أتحدث إليه هو أخي.. وأنا نواياي واضحة.. ولم أقصد أي أذى.. أرسل لك حبي والاحترام».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X