أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رسمياً.. تعديل لائحة نظامَي التأمينات الاجتماعية والتعطل عن العمل

تعديل لائحة نظام التأمينات الاجتماعية
وزير العمل

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رسمياً التعديل على بعض مواد لوائح نظامَي التأمينات الاجتماعية والتأمين ضد التعطل عن العمل، وذلك وفقاً لقرار صادر عن وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي.


ووفقاً للقرار الجديد الذي أصدره وزير العمل والتنمية الاجتماعية، فسوف يبدأ العمل بهذه التعديلات اعتباراً من بداية محرم من العام القادم ١٤٤١هـ.


وتضمنت التعديلات، أن يكون الشهر الميلادي، الشهر المعتد به في استحقاق المعاشات، المنصوص عليها في لائحة تعويضات فرع المعاشات لنظام التأمينات الاجتماعية، وانتهاء الحق في تلك المعاشات هو الشهر المحدد وفق التقويم الميلادي.


كما يتم صرف المعاشات المستحقة المنصوص عليها في لائحة التأمينات وفق التقويم الميلادي، ويراعى ألا تتجاوز مواعيد الصرف الدوري للمعاشات، الأسبوعَ الأول من كل شهر من ذات التقويم، ويجوز تقديمُ موعد الصرف في الأحوال التي يُرى فيها ملاءمة ذلك.


وفيما يخص نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، تضمنت التعديلات أن يكون الشهرُ المعتد به في استحقاق التعويض المنصوص عليه في هذه اللائحة وانتهاء الحق في ذلك التعويض هو الشهر المحدد وفق التقويم الميلادي، ويتم صرف التعويض المستحق وفق التقويم الميلادي، ويراعى ألا تتجاوز مواعيد الصرف الدوري للتعويض الأسبوعَ الأول من كل شهر من ذات التقويم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X