لايف ستايل /تكنولوجيا

تطبيقات: Rivet لتعليم الأطفال القراءة والنطق الصحيح للكلمات

تطبيق Rivet لتعليم الأطفال القراءة والنطق الصحيح للكلمات
Rivet تطبيق جديد من حاضنة جوجل الداخلية، يُساعد الأطفال الذين يشكون من عسر القراءة
تطبيق Rivet متوافر باللغة الإنجليزيَّة

Rivet، تطبيق جديد من حاضنة جوجل الداخلية، يُساعد الأطفال الذين يشكون من عسر القراءة. ينحدر التطبيق من Area 120- ورشة عمل جوجل للمشاريع التجريبيَّة - ويوفِّر أكثر من ألفي كتاب للأطفال بالمجَّان، بالإضافة إلى مساعد داخل التطبيق للأطفال، عندما يتعسرون بكلمة واحدة في القراءة، عن طريق تقنيَّة الكلام المتقدِّمة.
التطبيق باللغة الإنجليزية، ويُمكن استخدامه أيضًا من قبل المبتدئين في هذه اللغة، ويرغبون في تحسين النطق والقراءة لديهم بهذه اللغة.


كيف يساعد تطبيق Rivet في تحسين نطق الكلمات؟

إذا كان الطفل يواجه صعوبات في استخدام كلمة مُعيَّنة، فيمكنه النقر عليها لسماعها بوضوح


على سبيل المثال، إذا كان الطفل يواجه صعوبات في استخدام كلمة مُعيَّنة، فيمكنه النقر عليها لسماعها بوضوحٍ، أو نطقها بصوت عالٍ؛ ليتمّ عرضها في التطبيق على الأجزاء التي قيلت بشكل صحيح، وتلك التي تحتاج إلى تحسين. وهناك أيضًا تعاريف وترجمات لأكثر من 25 لغة متضمّنة في التطبيق، لمساعدة الأطفال، وخصوصًا الناطقين بها على تعلم القراءة بشكل أفضل.
أمَّا للقرَّاء الأصغر سنًّا، هناك وضع متابعة، حيث سيقوم التطبيق بقراءة القصص بصوت عالٍ، مع الكلمات المُميَّزة حتى يتمكن الطفل من مطابقة الكلمات والأصوات. وعندما يتجاوز الأطفال الحاجة إلى هذه الميزة، يمكن للآباء اختيار تعطيل وضع المتابعة بحيث يتعيَّن على الأطفال القراءة لأنفسهم.
على الرغم من وجود عدد من تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية التي تستهدف الأطفال في السوق اليوم، فإن Rivet مثير للاهتمام لقدرته على الإفادة من التقدم في تكنولوجيا الصوت ومعالجة الكلام.
سيكون Rivet قادرًا على تقديم مساعدة في الوقت الفعلي للأطفال عند النقر على زرِّ الميكروفون، وقراءة الصفحة بصوت عالٍ.
إذا واجه الطفل صعوبة في نطق كلمة معينة، فسيقفز المساعد بشكل استباقي ويقدم الدعم؛ يشبه ما تقدَّم الطريقة التي يساعد بها الآباء الأطفال في القراءة، حيث يصل الطفل إلى كلمة لا يعرفها أو لا يستطيع قولها، ليصححها الأب أو الأم أو ولي الأمر.
يقول الفريق المطور لتطبيق Rivet إنَّ "عمليَّات معالجة الكلام تتم على الجهاز لحماية خصوصية الأطفال".


تحفيز الأطفال على القراءة الجيدة مع Rivet

عندما يكمل الطفل قراءة صفحة ما، يمكنه أن يرى الكلمات التي قرأها بشكل صحيح، وتلك التي لا تزال بحاجة إلى جهد منه.
كما يقدِّم التطبيق الجوائز عن طريق النقاط والشارات، ويضفي طابعًا شخصيًّا على التجربة باستخدام الصور الرمزيَّة، والموضوعات والكتب حسب اهتمامات الطفل ومستوى القراءة.
 

تطبيق عالمي متاح في مصر


تطبيق Rivet ليس أول تطبيق من جوجل يهدف إلى معالجة القراءة، Bolo من جانبه يحتوي على مجموعة من المميزات مشابهة، ولكنه يستهدف الأطفال في الهند.
يقدم Rivet حاليًّا كتبًا باللغة الإنجليزية للقراء في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا والهند والبرازيل ونيجيريا والفلبين وبنغلاديش وباكستان وإندونيسيا ومصر وتشيلي والمكسيك وفيتنام وتايلاند وكولومبيا والأرجنتين.
التطبيق بالمجَّان، وكذا هي الكتب فيه، ويمكن تنزيله من جوجل بلاي لأجهزة أندرويد من هنا، أو من آب ستور لأجهزة آيفون من هنا.

شاهدوا أيضاً:غرف اطفال بتصاميم شخصيات كرتونية

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X