فن ومشاهير /أخبار المشاهير

هاني شاكر يحسم الجدل: سأخوض انتخابات نقيب الموسيقيين لدورة ثانية وقراراتي عادلة

نقيب الموسيقيين هاني شاكر قرر خوض الانتخابات لدورة ثانية
مصطفى كامل أعلن عزمه الترشح لمقعد نقيب الموسيقيين في مصر
مصطفى كامل خاض المنافسة سابقا أمام النقيب الحالي هاني شاكر
العفو عن ميريام فارس فتح النار على نقابة المهن الموسيقية في مصر
ميريام فارس أكدت أن تصريحاتها فهمت بشكل خاطئ
هاني شاكر أغلق ملف الأزمة وقبل اعتذار ميريام وعاقب شيرين عبد الوهاب
مصطفى كامل أعلن منع ميريام عن الغناء في مصر حال فوزه بمنصب النقيب
ميريام فارس جددت اعتذارها من الشعب المصري
قرار إيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء بسبب زلة لسان
شيرين عبد الوهاب تسبب أزمة جديد للمطرب هاني شاكر

حسم المطرب المصري هاني شاكر الجدل الدائر حول انسحابه من انتخابات نقابة المهن الموسيقية المصرية، وأعلن عزمه المنافسة للحفاظ على مقعده كنقيب للموسيقيين للمرة الثانية، وأصدر بيانا رسميا حصل "سيدتي نت" على نسخة منه، استعرض فيه إنجازاته كما ألمح إلى أن القضايا الشائكة التي مرت بها النقابة سيتبين مع الوقت أن قراره فيها كان صائبا، في إشارة للأزمة المثارة حول قراره بالعفو عن ميريام فارس بعد زلة لسانها بحق مصر، رغم أنه قام بتوقيع عقوبة الإيقاف على المطربة شيرين عبد الوهاب عندما ارتكبت نفس الخطأ.

 

هاني شاكر أكد خوضه تجربة الانتخابات على منصب نقيب المهن الموسيقية للمرة الثانية والمزمع فتح باب الترشح لها يوم الأحد 7 يوليو المقبل على أن تجري الانتخابات يوم 30 من الشهر نفسه، مؤكدا إن مسؤولية العمل النقابي استنفذت كثيرا من الجهد في سبيل تحقيق العدالة الإنسانية لشريحة من المجتمع معنية بتشكيل وجدان الشعب المصري خاصة في تلك المرحلة المهمة من التنمية الجديدة التي تعيشها مصر والتحديات التي تواجهها.

 

هاني شاكر: تجربة قاسية ولم أكن أريد تكرارها

كما أشار إلى أن تجربة العمل النقابي كانت قاسية بما يكفي وأنه لم يكن ينتوي تكرارها مرة أخرى إلا أن هناك الكثير من الاعتبارات قادته إلى اتخاذ قرار الترشح مرة أخرى، خاصة وأنه يرى أن النقابة بدأت تستعيد الكثير من عافيتها وأنه خلال الدورة المنقضية تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة والتي قفزت بالعمل النقابي إداريًا وماليًا في سبيل تحقيق طموحات وأحلام أعضاء الجمعية العمومية.

هاني أكد أنه خاض التجربة الأولى بعد مطالبات من زملاء كثيرين بالوسط الموسيقي بعد أن بلغت أحوال النقابة مستوى وصل إلى حد "النشاز" وتدهور مستوى الأداء، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأرقام توثق لما تم تحقيقه خلال الدورة المنقضية حيث وصل إجمالي الودائع 24 مليون جنيه وكان قد تسلمها قبل أربعة أعوام وفي حسابها 7 ملايين جنيه فقط عام 2015.

 

أضاف: تمت زيادة الأصول الثابتة وشراء مقار جديدة وتجديد عقود عدد من المقار الأخرى، بخلاف مشروع الإسكان في حدائق أكتوبر والذي استطاع المجلس إنهاء كل معوقاته، كما تمت زيادة معاش الموسيقيين حتى بلغ الضعف تقريبا وما زالت الزيادة في تصاعد بعد أن قررنا زيادة 10% كل ستة أشهر بواقع مرتين في العام، وبلغت مصروفات العلاج ما يقرب من ثلاثة أضعاف وصلت ما يقرب 4 ملايين ورفع الحد الأقصى للعلاج من 2000 إلى 25000 جنيه للعضو، بالإضافة إلى تعاقد النقابة مع العديد من المستشفيات والمراكز الطبية في جميع المحافظات لتسهيل الخدمة الطبية لجميع أعضاء الجمعية العمومية.

مجلس النقابة كان عادلا في كل الأزمات

وحول الأزمة المثارة مؤخرا عن العفو عن ميريام فارس، قال: إن مجلس النقابة كان مؤكدا موقفه العادل تجاه كل القضايا والمواقف التي يتصدى لها بدافع من الضمير الإنساني والوطني حفاظا على قيم المجتمع ورسالة الفن.

 

وأشار هناك العديد من الأمور والمواقف لم يتسنَ لكثير من الناس الإلمام بتفاصيلها كاملة لذلك أثارت ضجة حولها، لكن بمرور الوقت تتكشف تلك الأمور ويعلم الجميع أننا كمجلس نقابة كنا عادلين.

 

يذكر أن نقيب الموسيقيين الأسبق الشاعر والملحن مصطفى كامل أعلن عزمه الترشح مجددا لمنصب النقيب منافسا للمطرب والنقيب الحالي هاني شاكر، وأكد مصطفى أنه سيصدر حال فوزه قرارا بمنع ميريام من الغناء داخل البلاد إلا بعد التحقيق معها.

 

كامل أكد أنه تلقى العشرات من الاتصالات الهاتفية من أعضاء النقابة يدعونه لخوض المنافسة على منصب النقيب مجددا، وأنه أقرب للموافقة، نظرا لتراجع النقابة عن خدمة أعضائها والدفاع عنهم في الفترة الماضية وفي المقابل يتم دعم النجوم العرب مثلما حدث في الأزمة الأخيرة مع المطربة اللبنانية ميريام فارس، حيث تم قبول اعتذارها بينما تمت معاقبة شيرين عبد الوهاب على نفس الفعل.

 

وحاولت نقابة المهن الموسيقية إغلاق ملف أزمة ميريام فارس وشيرين عبد الوهاب حتى لا يؤثر على الانتخابات، وأصدرت بيانا مطولا رفضت فيه المقارنة بين زلة لسان هي الأولى لميريام فارس وبين الأخطاء المتكررة للمطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.

وحسب بيان رسمي حصل "سيدتي نت" على نسخة منه، أكد المكتب الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية المصرية أن مجلس النقابة دائما ما يتحمل جميع مسئولياته تحت مظلّة القانون، مشيرًا إلى أنه استطاع خلال السنوات الأربعة المنقضية تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة، والتي قفزت بالعمل النقابي إداريا وماليا في سبيل تحقيق طموحات وأحلام أعضاء الجمعية العمومية.

 

وأوضح البيان أن نقابة المهن الموسيقية على موقف المجلس العادل تجاه كل القضايا والمواقف التي يتصدى لها بدافع من الضمير الإنساني والوطني حفاظا على قيم المجتمع ورسالة الفن.

 

وتابع قائلا: وفي هذا الصدد، تابع المكتب الإعلامي ما أثير على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي حول موقف النقابة من المطربة اللبنانية ميريام فارس وتصريحاتها التي أساءت فيها التعبير والتقدير تجاه فئة من العاملين في مجال الحفلات الموسيقية وهم المتعهدون، وهم لهم كل التقدير والاحترام لدى مجلس النقابة كافة.

 

ميريام اعتذرت من تلقاء نفسها

أضاف: قامت الفنانة من تلقاء نفسها بعد ساعات قليلة من مؤتمرها الصحفي محل اللغط بالاتصال تليفونيا بالفنان الكبير هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المصريين أعربت خلاله عن امتنانها واعتزازها بالجمهور والشعب المصري الذي احتضنها منذ نشأتها الفنية، مؤكدة اعتذارها للشعب المصري كله عن تعبيرها وسوء فهم كلماتها، وقامت أيضا بنشر بيانها الصحفي الذي تؤكد فيه نفس المعنى، وفي اليوم نفسه قامت بإرسال فيديو مصور نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي وتناولته الكثير من الصحافة المصرية والعربية ومواقعها الصحفية تقدم فيه اعتذارها الصريح والواضح عما بدر منها وسوء الفهم الحادث، على الرغم من أنها ليست عضوا بالنقابة المصرية.

 

لا مجال للمقارنة بين ميريام فراس وشيرين عبد الوهاب

وواصل قائلا: لا مجال مطلقا لما أثير في محاولة لاستدراج النقابة لمعركة أخرى غير موجودة ومقارنة هذا الموقف مع مواقف أخرى تختلف تمامًا من حيث الشكل والمحتوى والقضية نفسها، حيث ذهب البعض إلى التلويح بموقف النقابة من المطربة شيرين (وهي عضوة نقابية) وقتما أساءت إلى مصر ووطنها وشعبها أكثر من مرة – نكرر أكثر من مرة -بمفردات صريحة وواضحة لا يحتمل معها التأويل أو الفهم الخاطئ، واتخذت معها النقابة تدابيرها التي تنص عليها اللوائح المعمول بها "نقابيا" وذلك من ناحية.

عقاب شيرين لحمايتها من المساءلة القانونية

تابع: ومن أخرى اتخذت النقابة قرارتها "حماية" لها من المساءلة القانونية، وعلى الرغم من مبادرة أمير الاغناء العربي الفنان الكبير هاني شاكر بالتواصل معها ومع زوجها حسام حبيب في حضور الفنان الدكتور أشرف زكي ومحاولة إقناعها والاتفاق معها على الحضور إلى النقابة وتقديم اعتذارها للشعب المصري في تسجيل صوت وصورة، ولم تف بوعدها لارتباطها بعدد من السفريات، ووعدت مرة أخرى بتنفيذ ذلك بعد عودتها، إلا أنها لم تلتزم في تنفيذ وعودها بتقديم اعتذارها على تجاوزها ضد الدولة المصرية والمساس بالأمن القومي.

وتابع البيان: بعد وقت طويل أرسلت بيانا مكتوبا بصيغة لم تكن مرضية ومع ذلك حرصا من النقابة على صورتها وموهبتها تم التغاضي عن قرار وقفها وإلغائه، هذا هو الفارق بين الموقفين، شيرين موهبة مصرية نعتز بها وتسأل هي وزوجها الفنان حسام حبيب عن موقف النقيب معها بشكل شخصي، وذلك غلقا لباب المهاترات والاصطياد في المياه العكرة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X