أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إقلاع أول رحلات مطار خليج "نيوم"

مراسم إقلاع أولى رحلات مطار خليج نيوم
مطار خليج نيوم

انطلقت صباح يوم أمس(الأحد) أول الرحلات الجوية التجارية إلى مطار خليج "نيوم" بمنطقة تبوك، في حفل شهده وزير النقل نبيل العامودي، حيث أقعلت الرحلة التابعة للخطوط السعودية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى نيوم.


حضر حفل التدشين رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي المنصوري، والرئيس التنفيذي لمشروع "نيوم" نظمي النصر، ومدير الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر، وعدد من المسؤولين.


وقال وزير النقل نبيل العامودي بهذه المناسبة: "أقلعت أول رحلات مطار خليج "نيوم" النافذة الجديدة على البحر الأحمر، وحملت على متنها طموحاً لا حدود له لبلادنا التي تمتلك قدرات ضخمة في طريقها لأن تصبح مورداً إضافيا لها.
وقال، أبارك لقيادتنا هذا الإنجاز المتمثل بتدشين أول رحلة للمطار، وسنعمل أنا وزملائي لمستقبلٍ طموحه عنان السماء".

وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني، أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير المرحلة الأولى للمطار، واعتماد تسجيله من قِبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في وقت سابق بالرمز "NUM"، مشيرة إلى أن المطار سيقوم في مرحلته الحالية بتسيير الرحلات المنتظمة لنقل المستثمرين والعاملين بمشروع "نيوم"، الذي أعلنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في 24 أكتوبر 2017.


يأتي مشروع "نيوم" في إطار التطلعات الطموحة لـ "رؤية 2030" بتحول المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X