أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«إجازات خيالية» لكل سجين يلتزم بقواعد السجن في بريطانيا

السجناء سيحظون بإجازات خيالية
لن يكون هناك ألعاب في هذه النظارات
تجربة فريدة بسجن بريطاني
كل رحلة لمدة 10 دقائق فقط
إجازات خيالية بواسطة نظارات الواقع الافتراضي

بتجربة فريدة من نوعها، قد تكون الأولى على مستوى العالم، من الممكن أن تحول السجناء الخطرين إلى أشخاص «ودعاء ومسالمين». وذلك بعد أن أعلنت الحكومة البريطانية مؤخراً، أنها سوف تمنح السجناء «إجازات خيالية» في أجمل المناطق حول العالم، في حال التزموا بحسن السلوك في أماكن حبسهم.


ووفقاً لما ذكره موقع «سكاي نيوز»، نقلاً عن صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن هذه «الإجازات الخيالية»، «خيالية» بكل ما تحمله الكلمة من معنى، إذ أن السلطات المعنية قررت أن تمنح السجناء تجربة فريدة من خلال نظارات «الواقع الافتراضي»، في حال التزموا بحسن السلوك وقواعد السجن. إذ أنهم من خلال هذه النظارات سيزورون أي مكان في العالم مثل سور الصين العظيم، أو آثار الإنكا في بيرو، أو الحيد المرجاني العظيم في أستراليا.


وتابعت الصحيفة البريطانية، أن إدارة سجن «إم بي إتش»، الواقع في مدينة «نوتنغهام»، شرق وسط إنجلترا. قررت العمل على تطبيق هذه التجربة الفريدة للسجناء بهدف تحسين سلوكهم. خاصة بعد تسجيل معدلات مرتفعة جداً لحالات العنف وانتشار المخدرات في سجون المملكة المتحدة مؤخراً.


وحول هذه التجربة الجديدة، أشارت إدارة سجن «إم بي إتش»، إلى أن نظارات الواقع الافتراضي، كان قد تم التبرع بها من قبل جهات مختلفة لصالح السجن، وأن الإدارة لم تقم بدفع أي مبالغ مالية من مخصصات السجن لشرائها. وأضافت أيضاً، أنه لن يتم السماح لأي سجين باستخدامها لأكثر من 10 دقائق. وأن هذه النظارات سوف تكون فقط للزيارات الخيالية للأماكن السياحية الشهيرة في العالم، ولن يكون هناك ممارسة أي ألعاب إلكترونية بواسطتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X