أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو: قرش ضخم يقترب من راكبي أمواج البحر

السمك يقترب من راكبي الأمواج وهم غير مدركين لوجوده
مصور فيديو الطائرة بدون طيار نبه راكبي الأمواج من خطر سمك القرش
صورت كاميرا الطيارة بدون طيار سمك القرش وهو يقترب
إحدى صور الطيارة لسمك القرش
الشواطئ قبل اقتراب سمك القرش الضخم
تعبيرية

خطر أسماك القرش لم يعد يقتصر على الشواطئ الأمريكية، بل امتد أيضاً إلى شواطئ أستراليا بصورة غير مألوفة، ولا متوقعة على الإطلاق.

وكشفت مشاهد التُقِطَت بواسطة طائرة بدون طيار عن وجود قرش مفترس ضخم بالقرب من ساحل أحد الشواطئ الشعبية في ولاية نيوساوث ويلز بأستراليا، نقلاً عن صحيفة «ذي صن» البريطانية، وموقع عربي بوست».

والتقطت طائرة: The Rogue Droner تلك المشاهد؛ إذ كانت تُحلِّق على بُعد أمتار قليلة فوق المياه، وتابعت قرشاً يبلغ طوله 2.28 متر، وهو يتحرك في اتجاه مجموعةٍ من راكبي الأمواج.

ويظهر القرش وهو يتحرك على مسافةٍ قريبة للغاية من خمسة راكبي أمواج وسط المياه، وهم ينتظرون موجةً لتحمله في شاطئ تونكوري ببلدة فورستر.

مصور فيديو الطائرة بدون طيار ينبه راكبي الأمواج وينقذ حياتهم، وبدا أنَّ راكبي الأمواج غير منتبهين للخطر المُحدِق بهم على الإطلاق. وحاول مصور الفيديو تنبيه راكبي الأمواج مراراً وتكراراً إلى وجود القرش الضخم.

ونشرت صفحة: The Rogue Droner على موقع «يوتيوب» الرسالة التالية: «يُرجَى العلم أن المصور استخدم الطائرة بدون طيار في محاولة تنبيه راكبي الأمواج الظاهرين في هذا الفيديو. ولم يُصب أيٌّ منهم. وكان هناك شخصٌ آخر يُلوِّح لهم من الشاطئ. ونحمد الله أنَّ جميع راكبي الأمواج والسباحين أصبحوا في أمان».

وبعد نشر اللقطات مباشرة، نشر حساب رصد أسماك القرش على تويتر «Shark Smart» تنبيهاً برؤية قرش أبيض كبير على الشاطئ.

501 حالة هجوم أسماك القرش في أستراليا

وفي عام 2016، نجح رجلٌ عجوز (65 عاماً) في النجاة بأعجوبة إثر تعرُّضه لهجوم قرش في شاطئ تونكوري. وعانى كولين رولاند من آثار عضات عميقة في قدمه وذراعه، بعد أن هاجمه القرش الأبيض الكبير الذي يبلغ طوله 3.35 متر.

وكشفت التحليلات الإحصائية أنَّ أستراليا سجَّلت أعلى عدد من معدلات الوفاة الناتجة عن هجوم أسماك القرش في العالم على مدار الثلاثين عاماً الماضية. وأفاد تقرير: news. com. au أن أستراليا سجَّلت 501 حالة هجوم من أسماك القرش، أسفرت عن وفاة 47 شخصاً على مدار العقود الثلاث الماضية.

وخلال تلك الفترة، سجَّلت ولاية نيوساوث ويلز أعلى عدد من الهجمات وصل إلى 146 هجوماً، وتليها كوينزلاند التي سجَّلت 86 هجوماً، ثم أستراليا الغربية التي سجَّلت 81 هجوماً.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X