أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طلائع الحجاج المستفيدين من "طريق مكة" يتأهبون للانطلاق

تأهب طلائع المستفيدين من مبادرة طريق مكة من دول خمس هي: ماليزيا، إندونيسيا، باكستان، بنجلاديش، وتونس، ويبلغ عددهم 225 ألفاً.
وأطلقت وزارة الداخلية المبادرة بالتعاون مع الجهات المشاركة في تنفيذها لتيسير رحلة الحجاج إلى المملكة من خلال إنهاء إجراءات دخولهم من منافذ المغادرة في بلدانهم

أعلنت كلٌّ من وزارة الحج والعمرة، وإدارة الجوازات السعودية عبر حسابيهما في تويتر تأهب طلائع الحجاج المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" للانطلاق من مطارات خمس دول إلى السعودية لأداء مناسك الحج. 


والدول الخمس هي: ماليزيا، إندونيسيا، باكستان، بنجلاديش، وتونس، ويبلغ عددهم 225 ألفاً.


و"طريق مكة" مبادرة سعودية، أطلقتها وزارة الداخلية بشكل جزئي وتجريبي قبل عامين ضمن خطة طموحة، تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة إلى الحجاج، وصولاً إلى ما يُعرف بالحج الذكي.


وتشمل المبادرة استصدار تأشيرات دخول إلى السعودية، وتسهيلات في إجراءات الجمارك والجوازات، إضافة إلى تيسير المتطلبات الصحية، وتنظيم الأمتعة، وتأمين السكن للحجاج، والتوجه مباشرة إلى مقار إقامتهم دون الخضوع للإجراءات الروتينية في المطار، حيث تقوم شركات معتمدة بنقل أمتعتهم.


يأتي ذلك من منطلق التيسير على حجاج بيت الله الحرام، وتسهيل أدائهم المناسك، وهو ما تعده حكومة السعودية هدفاً، وتسعى إلى الوصول إليه، وتحقيق أقصى نجاح ممكن في تنفيذه.


وتعد المبادرة واحدة من المبادرات التي تُنفَّذ ضمن برنامج التحول الوطني 2020، تحقيقاً لـ "الرؤية السعودية 2030".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X