أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ماتيس دي ليخت يفضل الانتقال إلى يوفنتوس على برشلونة وسان جرمان

ماتيس دي ليخت مدافع قوي لهذا سعت نوادٍ أوروبية عديدة إليه
وصلت صفقة انتقال دي ليخت إلى يوفنتوس لـ70 مليون يورو
اللاعب الهولندي ماتيس دي ليخت يعد أفضل لاعب في جيله
فضل دي ليخت الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي على برشلونة وسان جرمان

الجماهير حول العالم تترقب بشغف واهتمام انتقالات اللاعبين الصيفية من نادٍ إلى آخر كأحجار الشطرنج، وتشارك الجماهير بالتمنيات بأن تنجح نواديهم المحلية الدولية بضم أهم نجوم كرة القدم في العالم، ولعبة الصفقات الانتقالية للاعبين، لعبة مثيرة، ترفع أجور اللاعبين، وترفع أيضاً قدرة كل نادٍ للفوز ببطولات عبر نجم جديد بارع بالهجوم أو الدفاع أو التسديد.

وتتنافس النوادي القوية بضم نجوم جدد إليها بأمل تقوية فريقها للتأهل بشكل أقوى رياضياً للبطولات القادمة.

توصلت إدارتا نادييْ «أياكس أمستردام» الهولندي و«يوفنتوس» الإيطالي إلى إغلاق صفقة انتقال المدافع الهولندي، ماتيس دي ليخت، قادماً إلى الفريق الإيطالي بصفقة انتقال وصلت لـ70 مليون يورو بالإضافة لحوافز إضافية كبيرة.

قطع نادي يوفنتوس الإيطالي الطريق على أندية كبيرة حاولت شراء اللاعب مثل: نادي برشلونة الإسباني، ونادي باريس سان جرمان الفرنسي.

حيث تم الاتفاق بين الناديين في ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد بعد محادثات استمرت لوقت متأخر من ليلة الأحد بين إداريِّي الناديين ووكيل أعمال اللاعب مينو رايولا، لإكمال إجراءات انتقال الهولندي إلى «السيدة العجوز».

وبحسب صحيفة «غازيتا ديللو سبورت»، وموقع «سبوتنيك»، فإن اللاعب يمكن أن يصل مساء الأحد أو صباح يوم الاثنين 15 يوليو الجاري على أكبر تقدير؛ من أجل إجراء الفحوصات الطبية واستكمال إجراءات توقيع العقد.

وأكدت الصحيفة أن ثمن صفقة الانتقال وصل لـ70 مليون يورو، يدفعها النادي الإيطالي لأياكس الهولندي، بالإضافة لعدد من الحوافز التي سيحصل عليها النادي الهولندي لاحقاً في حال تحقيق يوفنتوس للبطولات الكروية.

وحسب صحف أوروبية، كان برشلونة واثقاً من نجاحه بضم ماتيس دي ليخت إليه بصفقة قد تصل إلى 70 مليون يورو، لكن على ما يبدو، اللاعب نفسه ماتيس دي ليخت وجد في يوفنتوس ضالته، وربما وعد من إدارة النادي بأجر أعلى مما عرضه عليه برشلونة.

ويحظى ماتيس بتقدير عالمي كبير فقد أثبت رغم صغر سنه الذي لا يتجاوز الـ19 عاماً، أنه أفضل لاعب كرة قدم في جيله، لتميزه بروح قيادية في فريقه، وقدرة دفاع عالية جداً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X