أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تأهيل الكوادر البشرية وتحديث البرامج التقنية بمؤسسة مطوفي حجاج تركيا

طارق عنقاوي

اكد رئيس مؤسسة مطوفي حجاج تركيا، حرص مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا على وضع وتنفيذ برامجها خلال موسم حج هذا العام وفقا لمراحل عملية محددة تضمن إيصال الخدمة لحجاج بيت الله الحرام بشكل جيد وأمان.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة طارق عنقاوي أن المؤسسة التي تتشرف بخدمة حجاج يصلون من نحو خمسة وسبعين دولة يشكل القادمون من الجمهورية التركية أعلى نسبة منهم، فيما يتوزع بقية الحجاج على دول شرق أوروبا التي تعرف بالجمهوريات الاسلامية ودول آسيا الوسطى وبلاد ما وراء النهر ، والمسلمون المقيمون في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول أمريكا الجنوبية وأستراليا.

وبين العنقاوي أن خطة عمل موسم حج هذا العام 1440 ه‍ ركزت على تقديم المزيد من الخدمات والاستفادة من تجارب السنوات السابقة ، والعمل على تجنيد الكوادر البشرية المؤهلة علميا وعمليا، إضافة إلى إدخال أفضل التقنيات لتوفير الخدمات الكاملة للحجيج وتمكينهم من أداء نسكهم بيسر وسهولة، موضحا أنه تم افتتاح نحو 57 مكتب خدمة ميدانية موزعة على أحياء مكة المكرمة تتولى تقديم الخدمات للحجاج الذين تتشرف المؤسسة بخدمتهم، والإشراف على مساكنهم ومتابعة الخدمات بها، إضافة إلى متابعة أحوالهم الصحية.

وعما حملته خطة عمل هذا العام قال العنقاوي، أن الخطة التشغيلية للمؤسسة لموسم حج هذا العام بني على الأسلوب العلمي المعتمد على الاستفادة من تقارير الأعوام الماضية ودراستها، والعمل على تعزيز الإيجابيات وبحث الملاحظات ومعالجتها، والاستفادة من خبرات ذوي الاختصاص لتحقيق أهداف خدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام.

وأبان أن الخطة اعتمدت على الارتقاء بمستوى الأداء في كافة القطاعات والأقسام التابعة للمؤسسة بدأ من مراكز الاستقبال، مرورا بمراكز التوجيه ومكاتب الخدمة الميدانية ومخيمات الحجاج بالمشاعر المقدسة إلى جانب تسخير الإمكانات والطاقات المادية والبشرية وتجسيدها في أعمال تطويرية هذا العام.

وأشار رئيس مؤسسة حجاج تركيا إلى أنه تم في موسم حج هذا العام تحديث برامج الحاسب الآلي من خلال تطوير وتحديث آليات وبرامج استقبال الحجاج في منافذ الدخول المختلفة وتحديث مركز المعلومات وتزويده بالعديد من الأنظمة والبرامج الجديدة، وتقديم حزم الخدمات الإضافية بشكل مقنن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X