أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التأمينات: توجه رسالة تحذيرية لأصحاب الأعمال بشأن تسجيل العاملين

مؤسسة التأمينات
حملة شيك على تسجيلك

وجهت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية رسالة تحذيرية لأصحاب الأعمال بشأن تسجيل العاملين لدى نظامها.


وحذَّرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أصحاب العمل من عدم تسجيل العاملين في نظام التأمينات الاجتماعية.


وقالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني، إن عدم تسجيل العاملين في نظام التأمينات الاجتماعية يعد مخالفة يترتب عليها فرض غرامة مالية.


وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد أطلقت حملة "شيك على تسجيلك"، التوعوية في شهر يوليو الجاري، والتي تهدف للتعريف بمدى أهمية تحقق الموظف من تسجيله في التأمينات الاجتماعية من قِبل صاحب العمل؛ لتجنب حرمانه وعائلته من المنافع والمزايا التي سيحصل عليها عند تسجيله.


بالإضافة إلى تحذير أصحاب العمل من العقوبات والتبعات التي يتعرضون لها في حال عدم تسجيل موظفيهم أو عدم تقييد الأجر الحقيقي للموظف.


وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبد الله بن محمد العبد الجبار، أن المؤسسة تسعى جاهدة للحفاظ على حقوق كافة عملائها من المشتركين السعوديين وغير السعوديين.


مهيباً بالملتحقين بالعمل على أهمية التأكد من تسجيلهم في النظام، والتأكد من صحة الأجر المسجل من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني.


ونبه العبد الجبار إلى أن عدم تسجيل صاحب العمل للموظفين لديه في نظام التأمينات الاجتماعية يعد تحايلاً على أحكام النظام ويسلبهم حقوقهم بتقاضي المقدار العادل مستقبلاً من المعاشات أو التعويضات عن إصابات العمل أو تعويضات التعطل عن العمل ومعاشات أفراد أسرهم بعد وفاتهم.


وأبان المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه سيتم احتسابها بناءً على الأجور المسجلة، مشدداً على ضرورة التزام أصحاب العمل بأحكام النظام والمبادرة بتسجيل كافة الموظفين لديهم وفق أجورهم الصحيحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X