أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

10 محاور رئيسية في الخطة التشغيلية لموسم حج 1440هـ

الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس
الرئاسة العامة لشؤون الحرمين

قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن الرئاسة اعتمدت في خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1440هـ على 10 محاور رئيسية.

وأبان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن هذه المحاور هي، "المحور الإداري، والمحور الخدمي، والمحور التوجيهي والإرشادي، والمحور العلمي والفكري، والمحور الهندسي والتشغيلي، والمحور الرقابي والتطويري، والمحور الثقافي، والمحور الإعلامي".

وأكد الدكتور السديس، على أن الرئاسة جهزت من القوى العاملة أكثر من 12 ألف موظف وموظفة لخدمة زوار وعمار الحرمين الشريفين، مشيراً، الى أن الرئاسة أعدت كذلك أكثر من 140 مبادرة لموسم الحج، كما أطلقت خدمة الرقم الموحد، وأن أكثر من 60 إدارة تبذل جهودها لتحقيق أفضل الخدمات.

وأبان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الخطة التشغيلية للرئاسة العامة لشؤون الحرمين وضعت وفق الرؤية المباركة للمملكة 2030، وبتعاون تام مع الجهات الحكومية لخدمة المسجد الحرام والمسجد النبوي، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وأضاف الدكتور السديس، أن الرئاسة وامارة منطقة مكة المكرمة والجهات الحكومية المساندة فعلت العديد من الحملات لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن والتسهيل عليهم لأداء مناسكهم بكل يسُر وسهولة، وإبرازاً للإيجابيات لكي تصل في أذهان الجميع الصورة الحسنة لهذه البلاد المباركة.

جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي عقده الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الذي استعرض من خلاله الخطة التشغيلية للرئاسة لموسم حج هذا العام 1440هـ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X