أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة البيئة.. تكثف أعمال مكافحة "نواقل الأمراض" خلال موسم الحج

تكثيف أعمال مكافحة نواقل الأمراض خلال موسم الحج
يأتي ذلك حرصا على راحة وسلامة ضيوف الرحمن

كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد جار الله الغامدي، أن الوزارة كثفت جهودها في مكافحة "نواقل الأمراض" خلال موسم حج 1440هـ، وذلك حرصاً من الوزارة على راحة وسلامة ضيوف الرحمن.


وأوضح الغامدي، أن الوزارة كثفت جهودها في مكافحة "نواقل الأمراض" بالعاصمة المقدسة والمحافظات المجاورة لها، من خلال أعمال الرش الأرضي والرش الجوي والاستكشاف والتقييم الحشري قبل وبعد الرش على مواقع حظائر المواشي والسدود ومجاري ومحطات معالجة المياه والمزارع والمستنقعات.


وأكد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، أن ذلك يأتي ضمن منظومة أعمال وزارة البيئة والمياه والزراعة، وخطتها التشغيلية لموسم حج 1440هـ، والاستعداد الكامل والجاهزية التامة لاستقبال ضيوف الرحمن، وتقديم الخدمات للحجاج في قطاعات المنظومة كافة.


وبين المهندس الغامدي، أن الوزارة تساهم في خدمة ضيوف الرحمن بمكافحة "نواقل الأمراض" في المشاعر المقدسة كعرفة ومزدلفة وكذلك خارج النطاق العمراني سواء بالعاصمة المقدسة أو المحافظات التي تحيط بها.


من جهته فقد أشار مدير إدارة البيئة ورئيس غرفة عمليات مكافحة "نواقل الأمراض" بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس تركي بن عالي الحميدي، إلى تكليف فريق طوارئ في كلٍ من العاصمة المقدسة ومحافظة جدة، وتعيين ضباط اتصال في محافظات الطائف والجموم والليث ورابغ وخليص والقنفذة، منذ نهاية شهر ذو القعدة ويستمر إلى منتصف شهر ذو الحجة، وذلك حرصاً على راحة وسلامة ضيوف الرحمن والمواطنين والمقيمين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X