أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رغم تحايله على القانون.. الشرطة الأمريكية تشيد بـ«ذكاء» سائق مخالف

بدلاً من المصباح الخلفي المكسور
القنينة شبيهة جداً بالمصباح الخلفي
شرطة كولورادو تثني على سائق مخالف
الحيلة التي قام بها السائق المخالف
تعبيرية

عادة –أو دائماً- يتم التعامل مع السائقين المخالفين، على أنهم أشخاص خارجين عن القانون، تحايلوا على القوانين الناظمة ليهربوا من العقاب. وبكل تأكيد لن يجدوا من الشرطة تحديداً سوى التعامل معهم على أنهم «مجرمون» أو «جُناة». إلا أن الشرطة في ولاية «كولورادو» الواقعة في الجزء الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية خالفت هذه الصورة النمطية الشائعة، و«أثنت» على ذكاء أحد السائقين «المخالفين»، رغم أنه حاول التحايل على القانون.

ووفقاً لما نشره موقع «سكاي نيوز»، فإن الشرطة في ولاية «كولورادو»، أشادت بذكاء سائق مخالف كان قد كُسر المصباح الخلفي ذو اللون الأحمر لسيارته، ولجأ هذا السائق إلى حيلة «غاية في الذكاء» للتحايل على القانون والتهرب من العقاب، حيث أنه قام باستبدال المصباح المكسور، بقنينة مليئة بـ«مشروب الطاقة» أحمر اللون، والذي كان يبدو شديد الشبه بالمصباح الأحمر نفسه، الذي كان مكسوراً ومفقوداً عند هذا السائق الذكي.

الشرطة في مدينة «لونغمونت» الواقعة في مقاطعة «بولدر»، كانت قد قامت بنشر صورة المصباح المُزيف –قنينة مشروب الطاقة الأحمر- عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. والذي لا يمكن تفريقه عن المصباح الحقيقي إلا إذا أعدنا النظر لمرة ثانية. وأعلنت الشرطة أنه على الرغم من أن السائق كان مخالفاً ويستوجب دفع غرامة على ما فعل، إلا أن ذكاءه جعلهم يعفونه من العقوبة، خاصة بعد ادعائه بأنه كان في طريقه لإصلاح المصباح. ورغم ثنائها على ذكاء السائق، إلا أن الشرطة أكدت بأن ما فعله «حل مؤقت» وأن عليه أن يستبدل المصباح في أقرب وقت وإلا لن ينجو هذه المرة من المخالفة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X