أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فريق نسائي لمراقبة جودة 3.2 مليون وجبة في الحج

فريق نسائي لمراقبة جودة الأطعمة في "الحج"
مراقبة جودة الأطعمة المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسم حج

خصصت مؤسسة مُطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا فريقًا نسائيًا سعوديًا لمراقبة جودة الأطعمة المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام، بالتعاون مع متعهدي التغذية والإعاشة، والتي تصل إلى 3.2 مليون وجبة.

وأوضحت رئيسة الفريق نجلاء كمفر -في بيانٍ اليوم- أن العمل يتمحور حول التأكد من جودة غذاء حجاج دول جنوب شرق آسيا في مساكنهم بمكة المكرمة، والانتقال إلى المشاعر المقدسة حتى عودتهم إلى أوطانهم.


ولفتت إلى أن أفراد الفريق مسئولات عن حفظ الأطعمة بالتعاون مع متعهدي التغذية والإعاشة، إذ يتم إخضاع كل ما يُقدم لاختبارات الحفظ والسلامة منذ وصول الأطعمة في حاويات خاصة، مرورًا بحفظها في درجة حرارة مناسبة، وصولًا إلى مطابقة الأطباق لقائمة الطعام المرسلة من قِبل بعثة الحج المعنية، إضافةً إلى تقييم الوجبة من خلال التذوُّق المباشر من قِبل المختصة؛ للتأكد من خلوّها من علامات التلف، مع رصد آراء الحجاج لمعرفة احتياجاتهم.

من جهته، أفاد عضو مجلس الإدارة المشرف على قطاع التغذية، المطوف عماد عبد الله جوهر، أن حجم الوجبات التي سوف تُقدم لحجاج المؤسسة في المشاعر المقدسة هذا العام يبلغ 3,2 مليون وجبة متنوعة، تُقدم بواسطة أكثر من 3 آلاف فرد، وهي تتجاوز ما تم تقديمه في العام الماضي، لافتًا إلى أن المؤسسة استضافت 9 طهاة مختصين في الوجبات الإندونيسية؛ لتدريب الطباخين، ومن ثمَّ الإشراف عليهم في المشاعر المقدسة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X