أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طفلة تأكل شعرها طوال6 سنوات .. لهذا السبب!

طفلة تأكل شعرها
كتلة الشعر في معدة الفتاة
الطبيبة

اعتادت طفلة صينية تبلغ من العمر 8 سنوات على تناول شعرها منذ أن كان عمرها عامين ، بعدما أصيبت بمرض نادر يسمى متلازمة “رابونزيل”. وهو مرض يجعل الشخص يأكل شعره .

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” فإن شياو تناولت الشعر لمدة 6 أعوام وبعدما شعرت بإعياء في جهازها الهضمي، ذهبت والدتها بها إلى المستشفى ليكتشف الأطباء وجود كتلة كبيرة من الشعر تملأ معدتها.
وقام الطباء بإزالة جزءٍ صغيرٍ من كرة الشعر الموجودة داخل معدة “شياو” في عملية جراحية استغرقت حوالي 4 ساعات، واكدوا أنها ستحتاج إلى 20 ساعة أخرى لاستخراج بقية الشعر.
ضابط شرطة يقتل سيدة بالخطأ بدلاً من كلب ضال


وقالت والدة شياو: “عندما كان عمر ابنتي عامين، كانت تأكل شعرها ولم أعرف أنها ستعاني من مشاكل صحية جعلتها هزيلة حيث كانت تتقيأ كثيرا فنقلتها للمستشفى”.
ويبلغ وزن شاو 15 كيلو غرامًا فقط، في حين أن متوسط وزن الفتيات في عمرها يكون حوالي 25 كيلو غرامًا.

وليست شاو هي الحالة الأولى التي تعاني من متلازمة “رابونزيل”، ففي العام الماضي خضعت مواطنة سعودية لاستئصال كتلة شعر من معدتها بعدما اكتشفها الأطباء خلال فحص للجهاز الهضمي بالمنظار.

لص يعطي موظفة بنك بياناته خلال ارتكابه السرقة


كما ظهرت حالة أخرى لطفلة هندية تبلغ من العمر 6 أعوام تتناول خصلات الشعر وأظهرت الفحوصات وجود كرة شعر ضخمة في معدتها تبلغ طولها 126سم ووزنها 2.6 كيلوغرام، وتمكن الأطباء من علاجها.
وفي حالةٍ مشابهةٍ،ايضاً ،أزال الجراحون في مومبا، كتلةً من الشعر تزن رطلين من معدة فتاةٍ تبلغ من العمر 20 عامًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X