أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بيع مهر إنجليزي من نسل «غاليليو» بمبلغ 800 ألف يورو

بيع مهر إنجليزي من نسل الحصان الفحل الأشهر غاليليو ب800 ألف يورو

تعد الخيول الأصيلة أفضل الخيول وأغلاها ثمناً في العالم، وهواة ركوب الخيل يتنافسون على شراء النسل الأصيل؛ بأمل الحصول على نسخ أصيلة من الخيول لهم ولأبنائهم، وقد تم بيع مهر إنجليزي بما يقارب المليون دولار.

بيع مهر إنجليزي أصيل في شهره الثامن عشر بسعر 800 ألف يورو، السبت، في نورماندي غربي فرنسا، في أولى أيام مزادات أغسطس على خيول ستستخدم لاحقاً في سباقات، بحسب ما أفادت شركة «أركانا» القيّمة على هذا الحدث، وفق موقع «سكاي نيوز».

ويأتي هذا المهر الذكر من «إسطبلات إتريان» منطقة كالفادوس غرب فرنسا، وهو ثمرة تزاوج بين فحل الخيل «غاليليو» الذي يعدّ من أفضل الأصناف في العالم والفرس «شتيب أماك». وقد اشتراه صندوق الاستثمار «فينيكس ثوروبريد» والسمسار درموت فارينغتون.

وبيع حصان آخر بعد ظهر السبت في مقابل 750 ألف يورو، في إطار هذا المزاد الذي يشمل حوالي 79 خيلاً، وقد انطلق بعد ظهر السبت في دوفيل. وتتواصل المزايدات على الخيول يومي الأحد والاثنين.

وقد بيع أغلى خيل عام 2018 في مقابل 1.4 مليون يورو. وهو ذكر أتى من مزرعة «موتيراي كونساينمنت» في منطقة كالفادوس، نتيجة تزاوج الفحل الشهير «دوبايي» و«جاست ذي جادج» التي تعتبر ملكة الخيول الأصيلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X