اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكتوبر الوردي.. تحتضن إبداعات تشكيليات الجبيل

جانب من معرض جسفت
جانب من مشاركة ذوي الإعاقة
جانب من المعرض الفني في فعالية "اكتوبر الوردي"
4 صور

أقامت جمعية "جسفت الجبيل" معرضاً فنياً مصاحباً لفعالية "أكتوبر الوردي" التي نظَّمتها إدارة الخدمات الاجتماعية في الجبيل في 28 و29 أكتوبر بمركز الصدفة النسائي.

وتضمَّن المعرض 27 عملاً فنياً متنوعاً بين لوحات تشكيلية، وأعمال فنية بالخيوط، وتشكيل للحروف من قِبل 12 فنانة من عضوات الجمعية من مختلف الجنسيات، حيث اشتركن في التعبير عن دعمهن مريضات سرطان الثدي، وأهمية نشر التوعية بالكشف المبكر عن المرض.

واحتضن مركز الصدفة النسائي الحاضرات مجاناً من الساعة 04:00 عصراً حتى 06:00 مساءً يومَي الاثنين والثلاثاء، واشتملت الحملة على أركانٍ عدة، منها ركن الاستشارات الصحية، وركن التغذية الصحية، الذي استفاد منه 200 شخصٍ، وركن الرسومات التفاعلية، وركن الرسومات التشكيلية، الذي استقبل ذوي الإعاقة بهدف دمجهم، وتوصيل رسائل مجتمعية عن طريق الفن تحت إشراف أحمد الحربي، وأحمد المغلوث.

وقد أوضحت نادية العتيبي، مدير "جسفت الجبيل"، أن الجمعية أطلقت الحملة والمعرض انطلاقاً من دورها المجتمعي بإثراء المحتوى التوعوي، وتعظيم الأثر الإيجابي للفنان في توظيف فنه لتوعية المجتمع، مبينةً أن البرامج التي تقدمها "جسفت الجبيل"، تقوم على معايير، تهدف إلى تعزيز قيم المجتمع السامية، ونشر ثقافة الذوق العام، والوعي الفني الهادف، وقالت: "الفنان بات يمثل ركيزة أساسية في بناء الوعي، وجزءاً لا يتجزأ من منظومة القيم والذوق العام، التي يحتاج إليها المجتمع، وتأتي أهمية ما يقدمه من إنتاج فني في جعله معبِّراً عن ثقافته، ومترجماً لأفكاره ومسؤولياته السامية التي يثري بها مختلف المجالات، من أهمها تثقيف وتوعية المجتمع".

وعبر تويتر غردت العتيبي، قائلةً: "مشاركة مميزة لنخبة رائعة من فنانات جسفت الجبيل. جزيل الشكر لهن على ما قدَّمنه، وشكرنا موصول إلى إدارة الخدمات الاجتماعية، ومركز خدمة المجتمع، ومركز الصدفة النسائي على جهودها وحُسن استقبالها، وإن شاء الله يكون هناك مزيدٌ من التعاون الناجح في المستقبل".

‏يذكر أن الفعالية، نظمتها إدارة الخدمات الاجتماعية في الجبيل الصناعية، ممثَّلة في مركز خدمة المجتمع بمركز الصدفة النسائي في دارين، بمشاركة جمعية جسفت الجبيل وبرنامج الخدمات الصحية.